كلية التربية بجامعة عدن تحيي الذكرى الثانية لرحيل د. عبد المطلب جبر

> عدن «الأيام» خاص

> أُقام قسم اللغة العربية بكلية التربية أمس الأول في رحاب كلية التربية/ عدن فعالية بعنوان (مرايا عبد المطلب جبر) إحياء للذكرى الثانية على رحيل عَلم من أعلام الأدب العربي، وأحد هامات النقد اليمني الفقيد الدكتور عبد المطلب حبر وذلك في قاعة الفقيد د. سعيد النوبان (مسرح الكلية).
بدأت الفعالية بآيٍ من الذكر الحكيم، ثم توالت فقرات الفعالية بكلمة رئيس القسم د. عبده يحيى الدباني، الذي عبّر فيها بصدق عواطفه عن مدى حزنه وعجزه، عن فَقد القسم لرجل مثل الفقيد عبدالمطلب جبر -رحمة الله عليه - وتبعتها كلمة عميد كلية التربية عدن الدكتور عبدالله لعكل الذي تحدث بنبرة ممزوجة بالحزن والأسى على فقدان هامة علمية أدبية فذة كعبد المطلب جبر.
وقد شهدت الفعالية عددا من المداخلات والقصائد، وترأس د. سالم السفلي، وتحدث فيها عن ثلاث أوراق علمية: الأولى تناولها... وناقش فيها أعمال الفقيد، وبحوثه بصورة موجزة، أما الورقة الثانية فقد تحدث فيها د. محمد مسعد العودي، عن الفقيد كناقدٍ، ثم تطرق فيها لبعض الوقفات التي قضاها مع الراحل، عندما كان يشغلُ منصب رئيس القسم آنذاك، وأسلوبه في النقد، أما الوقفة الثالثة فقد كانت أكثر ودية وهي بعنوان (عبدالمطلب الشاعر).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى