ريال مدريد وسان جرمان في مواجهة إنقاذ الموسم

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * نهائي مبكر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم سيجمع ريال مدريد الإسباني حامل لقب آخر سنتين مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الحالم بلقب أول اليوم الأربعاء في ذهاب ثمن النهائي ، فيما يعود ليفربول الإنكليزي إلى الأدوار الاقصائية لمواجهة بورتو البرتغالي.
* تشكل المسابقة القارية الأولى هدفاً رئيساً في مشوار الريال وسان جرمان هذا الموسم .. فمن جهة يريد ريال مدريد وخصوصاً مدربه الفرنسي زين الدين زيدان تعويض فقدانه الأمل منطقياً بمطاردة غريمه برشلونه في الدوري المحلي وخروجه المذل من مسابقة الكأس.
* أما سان جرمان ، وبرغم تفوقه الواضح في الدوري الفرنسي إلا أن إدارته القطرية لا تزال لاهثة وراء لقب أوروبي أول ، تعززت إمكانية إحرازه مع استقدام المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونه الصيف الماضي.
* ولم يكن أحد في ملعب "سانتياجو برنابيو" يود مواجهة خصم من العيار الثقيل في هذا الدور المبكر من مسابقة توج فيها "الملكي" 12 مرة (رقم قياسي)، لكن القرعة فرضت مواجهتين من ذهاب وإياب هما الأقوى ضمن برنامج ثمن النهائي.
* ولم يفز أي فريق بلقب المسابقة القارية الأم ثلاث مرات متتالية منذ منتصف السبعينات حين حقق ذلك بايرن ميونيخ ، ما يجعل إنجاز الفوز به مرة أخرى بالنسبة للريال كبيراً جداً، في حال نجح في تخطي باريس سان جرمان ومواصلة مشواره نحو نهائي 26 مايو في كييف.
* وفي مباراة ثانية ، يلتقي فريق ليفربول الإنكليزي ، حامل اللقب خمس مرات ، مع مضيفه بورتو البرتغالي المتوج مرتين للمرة الرابعة .. ويملك الفريق الإنكليزي الأفضلية كونه فاز في مواجهتين في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2001 ، ودور المجموعات لدوري الأبطال 2007 ، وتعادل في الأخريين.
وبلغ فريق المدرب الألماني يورجن كلوب والهداف المصري محمد صلاح، الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ 2009 ، ويقدم صلاح مستويات رائعة منذ انتقاله من روما الإيطالي ، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الانكليزي بـ (22) هدفاً بفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى