أبوبكر باعبيد يخلع القميص ويرتدي الميري

> نجيب محمد يابلي

>
نجيب محمد يابلي
نجيب محمد يابلي
دخلت على الأستاذ أبوبكر سالم باعبيد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية - عدن، صباح الإثنين، 13 فبراير 2018م في مكتبه، وفاتحني بخواطر راحت بعيداً عن طبيعة الشبامي، وهي طبيعة جبلت على التعليقات اللاذعة والسخرية العذبة لأن الشبامي بطبيعته يتراوح بين برناردشو الإيرلندي ومحمود السعدني المصري.
أفكار وخواطر وآراء باعبيد مدنية بحتة يغلب فيها مصلحة رجال الأعمال من واقع الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ورجال الأعمال هم من صلب هذا المجتمع لهم حقوق وعليهم واجبات، وما حدث في تلك الدقائق لم يكن في الحسبان.. رأيت أبوبكر باعبيد مرتديا الميري مجازاً لأن ما أسمعه منه يومياً يدور في فلك الثقافة المدنية والاقتصادية والتجارية ولكن بروح الإسلام أو قل الثوابت.
اسمعوا ما سمعته من الأستاذ أبوبكر باعبيد، رئيس غرفة عدن حيث قال: يا أبا جهاد هناك دول تمتلك بترول وأسعدت شعوبها بالبترول وبنت بلادها، وهناك دول لديها موانئ مواقعها استراتيجية أفضل بكثير من الموانئ التي ذكرناها ولديها بترول فلا هي أسعدت شعوبها بموارد موانئها ولا هي أسعدتها بالبترول وكانوا ولايزالون في ذيل القائمة.
أريد أن أسأل يا أبا جهاد: هل غير ميناء عدن الاستراتيجي من صورة عدن؟ وهل حسن أوضاعها كما كان الحال قبل عقود من الزمن، وهذا الميناء (أي ميناء عدن) نجد نظراءه من الموانئ قد أسعدت شعوبها..
نريد أن نفتح الباب على مصراعيه ونفتح باب النقاش ومحوره كيف يشق ميناء عدن طريقه ليصبح في صدارة الموانئ؟ ما هي الخطوات المطلوب اتباعها لتحقيق هذه الأمنية بطرح هذه القضية للنقاش عبر الصحف والمجلات والمؤسسات والمنتديات؟
السؤال الثاني يا أبا جهاد: ما هي الحياة؟ هل الحياة أننا نتنفس ونقوم بما تقوم به الحيوانات من أكل وشرب وغيره؟، أم أن الحياة للإنسان الذي كرمه الله وقال رسوله: من بات آمنا في سربه، معافى في بدنه، وعنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا وما فيها.
السؤال: هل نحن في أمان؟ هل نضمن عدم تكرار الاشتباكات مرة أخرى؟ هل نحن في أمان من الرصاص الراجع؟ الحياة ليست أن تتنفس فقط بل الحياة أن نذهب إلى أعمالنا وأن يذهب أولادنا إلى مدارسهم وأن يتوجه أهلنا إلى المتنفسات بأمن وأمان، وقد أوصانا الحبيب المصطفى بأن الأمان قبل الإيمان.
إذا أتت الرياح بما لم تشته السفن ستتعثر الحياة التي وهبها الله لنا وسيحاسب من تسبب في ذلك دنيا وآخرة.
أشكر الأستاذ أبوبكر باعبيد على هذه الروح.. روح طاغور وجيران خليل جبران، وما أجمل هذه الروح وما أقبح هذا الواقع.. واقع مخطط “حدود الدم” أوما سمعت يا أستاذ باعبيد أن المخابرات البريطانية أفادت بأن الحرب في اليمن ستستمر حتى عام 2022م، أي سيمضي على المخطط أحد عشر (11) عاماً من بدء تنفيذه في 11 فبراير 2011م..
نسأل الله عز وجل العزيز ذا الانتقام أن يأخذ بأيدينا إلى سكة السلامة، وأن يرد كيد القوى الاستخبارية الدولية مع أدواتهم الإقليمية والمحلية إلى نحورهم وأن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر.. آمين!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى