مقتل عنصرين من القاعدة بغارة لطائرة من دون طيار في البيضاء

> عدن «الأيام» أ ف ب

> قتل عنصران في تنظيم القاعدة، أحدهما قيادي محلي، في غارة لطائرة أميركية من دون طيار بوسط اليمن، وفق ما أفاد مسؤول أمني وكالة "فرانس برس" أمس.
وجاءت الغارة في وقت أطلقت قوات يمنية خاصة مدعومة من الإمارات عملية جديدة ضد تنظيم القاعدة في جنوب شرق اليمن حيث قتل جنديان.
وقال مسؤول امني "قتل اثنان من مسلحي القاعدة منتصف ليل الجمعة بينهم قيادي محلي في غارة أميركية لطائرة من دون طيار في منطقة الحميقان بمحافظة البيضاء".
واضاف ان "الغارة الجوية استهدفت القيادي ابو حسين الثرياء وآخر يدعى داود الصنعاني عندما كانا على متن دراجة نارية".
والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تستخدم طائرات مسلحة من دون طيار في اليمن حيث تستهدف باستمرار تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب.
وكثفت واشنطن هجماتها على تنظيم القاعدة منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة في يناير 2017.
وتدعم واشنطن كذلك التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن والذي بدأ تدخله عام 2015 بهدف إخراج المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران من صنعاء.
ووسع التحالف الذي تقوده السعودية وتلعب الإمارات دورا رئيسيا فيه، عملياته في اليمن لتشمل الحرب ضد تنظيم القاعدة ومجموعات متطرفة اخرى استغلت الفوضى الناتجة من الحرب لتعزيز نفوذها.
وفي هذا السياق، قتل أمس جنديان يمنيان من قوات النخبة التي دربتها الإمارات وأصيب عدد آخر في اشتباكات مع عناصر القاعدة في وادي المسيني بمحافظة حضرموت، وفق ما أفاد مسؤول عسكري.
وكان الجنديان يشاركان في عملية جديدة أعلنها الإعلام الرسمي الإماراتي أمس تهدف إلى إخراج القاعدة من المحافظة الواقعة في جنوب شرق البلاد.
وقال المسؤول إن "قوات النخبة الحضرمية" أطلقت عمليتين عسكريتين "لتطهير وادي المسيني غرب المكلا ووادي عمد في صحراء حضرموت من القاعدة وقطع إمداداته وتحركاته".
وأشار إلى مقتل عدد لم يحدده من عناصر تنظيم القاعدة في المواجهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى