الجهة المشرفة على بناء ملعب تجاهلت السلطة المحلية بعدن وقوانين صريحة المنع .. تهديد خطير للملاحة الجوية في مطار عدن الدولي

> عدن «الأيام» خاص

> حذرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الحكومية، في عدن من استمرار الاستحداثات الإنشائية التي تجري حاليا لمشروع بناء ملعب نادي الجلاء الرياضي في حرم مطار عدن الدولي.
وقالت الهيئة إن تلك الأعمال تؤدي إلى تبعات وأضرار ستلحق بمطار عدن، حيث تعرض السلامة العامة للطيران وحركة الملاحة الجوية لتهديد مباشر وخطير.
وكشفت وثيقة صادرة عن هيئة الطيران وجهت إلى السلطة المحلية في عدن والحكومة، وحصلت «الأيام» على نسخة منها، أمس، تجاهل الجهات المشرفة والقائمة على المشروع لدعواتها برغم توجيهات جهات الاختصاص من عواقب أضرار ذلك المشروع.
وعملت «الأيام» أن الجهة المشرفة على إنشاء ملعب الجلاء ضربة عرض الحائط توجيهات صريحة من محافظي عدن السابقين اللواء عيدروس الزبيدي والمستشار عبدالعزيز الملفحي، قضت صراحة بمنع وتوقيف العمل بملعب الجلاء بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن.
صورة من الوثيقة
صورة من الوثيقة

وأكدت وثيقة الهيئة الصادرة بتاريخ 16 يناير 2018 أن الجهة المشرفة على إنشاء الملعب لم تستند في إنشائها ملعب بحرم مطار عدن على موافقة مكتب الأشغال بعدن وهيئة الطيران والإرصاد ولا موافقة مدير مطار عدن.
وتؤكد مصادر قانونية أن إنشاء معلب بحرم مطار عدن يعد مخالفة صريحة لقرار مجلس الوزراء رقم 227 لعام 2012 بشأن تحديد حرم مناطق مطار عدن الدولي.
الجدير بالذكر أن المعايير والمواثيق الدولية الخاصة بالملاحة الجوية تمنع البناء بالقرب من المطارات نتيجة تعرض هذه المباني للتصدعات وارتجاجات إضافة إلى ما يحدثة ترددات أصوت الطائرات العالية للمباني من ضرر. كما تشدد المعايير الدولية على ضرورة موافقة هيئة المطارات بكل بلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى