مأمور البريقة: الحزام الأمني أغلق مبنى السلطة المحلية.. قائد الدعم والإسناد: المأمور حشد قوات لاقتحام اللواء 31

> عدن «الأيام» خاص

> قال مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي إن قوات من الحزام الأمني، يقودها العميد منير اليافعي قائد اللواء الأول دعم وإسناد، منعته والموظفين من الدخول صباح أمس إلى مبنى المديرية، لكن العميد اليافعي نفى تلك الاتهامات جملة وتفصيلا.
واتهم اليزيدي في تسجيل صوتي وزعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي قوات الحزام الامني بأنها طردت الموظفين من المبنى وأوقفت عمل السلطة المحلية أمس.
ودعا اليزيدي في التسجيل أبناء منطقة البريقة للتظاهر ضد ما وصفه بعسكرة العمل المدني، غير أن دعوته لم تلق أي استجابة.
«الأيام» اتصلت بقائد اللواء الأول دعم وإسناد منير محمود اليافعي لتوضيح موقفه من اتهامات اليزيدي فقال "إن مدير البريقة هاني اليزيدي حشد قوات وحاول اقتحام اللواء 31 (سبأ)، ما دفع قيادة اللواء إلى التواصل مع قوات الحزام لإسنادها من التحشيد الذي يقوده اليزيدي.. هذا هو الموضوع برمته".
ونفى اليافعي أن يكون الحزام الأمني منع الموظفين من دخول المبنى أو تعطيل عمل السلطة المحلية.
وقال "العمل في مبنى السلطة المحلية يسير بشكل طبيعي وما قامت به قوات من لواء الدعم والإسناد هو منع شخص مدير المديرية (هاني) من دخول المبنى بسبب ممارساته في التحشيد ضد قوات الجيش والاعتداء على لواء عباس”.
وأكد أن تدخل لواء الدعم والإسناد جاء وفق النظام والقانون وفي صلب مهامه لحماية المديرية ومقدراتها وفي مقدمتها الوحدات العسكرية والأمنية التي يحاول اليزيدي النيل منها.
وأشار إلى أن مدير المديرية ينتهك النظام والقانون في تعاملاته مع الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى