بطولة إسبانيا: مهمة سهلة للكبار

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * تخوض الفرق الكبيرة مباريات سهلة في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم ، حيث من المتوقع أن يبقى بعدها الفارق على حاله بين فرق الطليعة.
* ويفتتح ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث ، المرحلة اليوم الثلاثاء ، بضيافة اسبانيول ، ويستضيف أتلتيكو مدريد الثاني ليجانيس غداً الأربعاء ، ويحل برشلونة المتصدر ضيفاً على لاس بالماس الخميس .. ويتصدر برشلونة برصيد 65 نقطة ، بفارق 7 نقاط أمام أتلتيكو مدريد ، و14 نقطة أمام ريال مدريد.
وقد حققت الفرق الثلاث الأولى إنتصارات كبيرة ، في المرحلة السابقة بدأها فريق ريال مدريد برباعية نظيفة في مرمى الافيس، أتبعها برشلونة بستة أهداف مقابل هدف أمام جيرونا وختمها أتلتيكو مدريد أمس الأول الأحد بخمسة أهداف مقابل هدفين ضد اشبيلية السادس.
ويؤكد ريال مدريد تدريجياً إستعادته مستواه بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي والسادس في آخر 7 مراحل (المباراة الأخرى إنتهت بالتعادل) ، كما عاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تألقه بعد بداية موسم صعبة.
وقد سجل رونالدو ثنائية أمام الافيس رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً ، في 20 مباراة ، خاضها في البطولة ، وكان يمكن أن يسجل ثلاثية ، بيد أنه فضل منح الفرنسي كريم بنزيمة ، فرصة تسديد ركلة جزاء ، نجح في ترجمتها إلى هدف .. واعتبر مدرب الفريق الملكي زين الدين زيدان بعد المباراة أنها بادرة مهمة للغاية .. كريم بنزيمة كان بحاجة بعد المباراة التي قدمها ، لتسجيل هذا الهدف" معتبراً أن ما حصل : "يظهر أن الأجواء بين اللاعبين جيدة وأن هناك صلة بينهما ومن أجل الفوز ومواصلة ما نقوم به ، فهذا أمر هام للغاية".
ريال مدريد
ريال مدريد

كما وجد الويلزي جاريث بيل طريقه إلى الشباك ، في مباراة الافيس ، ليسجل الـ "بي بي سي" (بنزيمة - بيل - كريستيانو) ، في نفس المباراة للمرة الأولى منذ 16 أبريل 2016 ضد خيتافي (5-1) .. وأكد زيدان أن "الثقة تعود من خلال تقديم مباريات من هذا النوع".
وأشار إلى أنه "منذ فوزنا على فريق باريس سان جرمان ، بدأنا نلعب بطريقة أفضل ، وربما كنا بحاجة إلى مباراة من هذا النوع (ضد النادي الباريسي) لكن في الوقت ذاته ، قد لا يعني هذا الأمر أي شيء .. يتوجب علينا مواصلة سلسلتنا الجيدة ، ومواصلة لعبنا الجيد ، يجب أن نقاتل وأن نعمل ، وأن نعطي كل ما لدينا 100 بالمئة".
ويعول ريال مدريد على الاحتفاظ بلقبه ، في دوري أبطال أوروبا لأنه خرج من مسابقة الكأس الحالية ، وفرصته في الدوري تبدو ضعيفة حتى الآن .. وفاز الريال على سان جرمان 3-1 في ذهاب الدور الثاني من دوري الأبطال ، وسيلتقيان في باريس إياباً في السادس من مارس.
*برشلونة يسير نحو اللقب
* ويسير فريق برشلونة بثبات نحو اللقب معولاً على الشهية التهديفية لنجميه الارجنتيني ليونيل ميسي ، متصدر ترتيب الهدافين بـ22 هدفاً والأوروجوياني لويس سواريز ، صاحب 20 هدفاً
وخلافاً لريال مدريد ، فإن برشلونة ، ينافس على ثلاث جبهات ، حيث يسعى إلى إحراز الثلاثية للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2009 و2015.
وفضلا عن اقترابه من لقب " لا ليجا" ، سيخوض برشلونة ، نهائي مسابقة الكأس المحلية ضد اشبيلية في 21 أبريل ، ساعياً إلى لقبه الرابع على التوالي ، كما يستضيف تشلسي بطل إنكلترا في "كامب نو" في 14 مارس ، في إياب الدور الثاني ، لدوري الأبطال بعد أن انتزع له ميسي التعادل 1-1 ذهاباً في لندن.
* من جهته ، يقدم أتلتيكو مدريد ، بإشراف مدربه الارجنتيني دييجو سيميوني ، مستويات ثابتة توجها مساء أمس الأول الأحد بفوز عريض على اشبيلية سادس الدوري ، منها ثلاثية لمهاجمه الفرنسي أنطوان جريزمان الذي قال بعد تسجيله الهاتريك الثالث له في الدوري: "أنا سعيد بعمل الفريق والأهداف التي سجلتها ، والأهم هي العلامة الكاملة .. فنحن نحاول الفوز بكل المباريات المتبقية لنا .. إننا نهدف إلى التتويج باللقب ، وبالتالي نسعى إلى الفوز بجميع المباريات".
وهو الفوز الخامس على التوالي لأتلتيكو مدريد والسابع في مبارياته الثماني الأخيرة ، التي لم يذق فيها طعم الخسارة .. وينافس فريق أتلتيكو مدريد أيضاً على لقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، وأوقعته قرعة ثمن النهائي المقرر الشهر المقبل في مواجهة لوكوموتيف موسكو الروسي.
* وفي باقي المباريات ، يلعب اليوم الثلاثاء جيرونا مع سلتا فيجو ، والأربعاء أتلتيكو بلباو مع فالنسيا ، وملقة مع اشبيلية، وخيتافي مع ديبورتيفو لاكورونيا، وإيبار مع فياريال، والخميس ريال بيتيس مع ريال سوسييداد ، والافيس مع ليفانتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى