شكوا حرمانهم لقاء أهاليهم منذ احتجازهم قبل 3 أشهر.. بدء محاكمة المتهمين بقتل «عبادي» أمام جزائية عدن

> عدن «الأيام» خاص

> بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة، بمديرية خور مكسر بعدن، صباح أمس، جلستها العلنية الأولى برئاسة القاضي وهيب فضل، وبحضور وكيل النيابة الجزائية المتخصصة علي جميل، وأمين سر الجلسة ياسر الصلوي، لمحاكمة 4 متهمين في قضية قتل الشاب أحمد محمد عبادي.
ومثل أمام المحكمة المتهمون الشباب الأربعة: (ع.ش 28 عاما) و (م.ش 24 عاما) و (ج.ع 29 عاما) و(م.ط 35 عاما).
واتهمت النيابة العامة المتهمين الأول والثاني بـ"القتل العمد للمجني عليه (أحمد محمد أحمد عمر عبادي) بتاريخ 4 ديسمبر الفائت".
وجاء في قرار الاتهام أن المتهم الأول باشر “ضرب المجني عليه بحديد على رأسه، أما المتهم الثاني فوجهت له تهمة خنق المجني عليه بالحبل حتى لفظ أنفاسه الأخيرة".
وأشار الاتهام إلى أن "المتهمين الثالث والرابع تمالآ في مسرح الجريمة بناء على اتفاق سابق واستعدادهما لتنفيذ الجريمة".
واتهمت النيابة المتهمين الأربعة "بأخذ مال منقول عبارة عن سيارة "هونداي سنتافي" سوداء مملوكة للمجني عليه".
وسأل رئيس المحكمة المتهمين الأول والثاني (شقيقين) عما جاء في اتهام النيابة، فردا بأنه “تم حرمانهما من التواصل مع أهاليهم ومقابلتهما منذ القبض عليهما وكذا حرمانهما من تغيير ملابسهما، بالإضافة إلى عدم تمكينهما من تعيين عون قضائي (محامي) للدفاع عنهما".
وطالب المتهمان المحكمة بلقاء ذويهما وتعيين عون قضائي.
من جهته طلب محامي المجني عليه أحمد فيصل الإبي تعليق المتهمين الآخرين على صحيفة الاتهام فرفضا الرد وأبلغا المحكمة بأن محاميهما مكلف بالحديث نيابة عنهما.
وقدم محامي المتهمين الثالث والرابع فتحي مجمل دفعا بعدم الاختصاص النوعي للمحكمة لأنها غير مختصة بالفصل في مثل هذه القضايا.
وطالب وكيل النيابة منحه فرصة للرد على الدفع المقدم من محامي المتهمين.
فيما طالب محامي المجني عليه أحمد فيصل الإبي المحكمة بمواصلة السير في إجراءات القضية مع عدم الالتفات للدفع المقدم من محامي المتهمين الآخرين، مؤكدا أن القصد من الدفع هو إطالة الجلسات، بحسب قوله للمحكمة.
وقرر قاضي المحكمة تأجيل الجلسة إلى الأربعاء القادم 7 مارس.
وشهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة لاختصاصها المسبق بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، فيما أحضر المتهمون معصوبي الأعين وظهروا بملابس رثة.
وتشير معلومات جمع الاستدلالات وبيان اتهام النيابة إلى أن جريمة القتل وقعت أمام منزل المتهمين الأول والثاني في المنصورة، حي ريمي بلوك 60، يوم 4 /2017/12، وألقي القبض على المتهمين بتاريخ 11 من الشهر نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى