أعلن التوقيع الرسمي للوديعة هذا الأسبوع.. البنك المركزي ينفي تأجيل الوديعة السعودية أو نقل مقره إلى الأردن

> عدن «الأيام» خاص

> نفى المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني صحة الانباء التي تحدثت عن تأجيل الوديعة المقدمة من المملكة العربية السعودية لليمن البالغة ملياري دولار، مؤكداً أن التوقيع على اتفاقية الوديعة سيتم الاسبوع القادم بحضور كافة وسائل الاعلام.
كما نفى البنك المركزي في بيان اصدره أمس الاول، واطلعت عليه «الأيام»، اعتزام نقل نشاط وعمل البنك المركزي اليمني من مركزه الحالي في العاصمة عدن الى الاردن، وقد أصبح يمارس دوره بكل كفاءة واستقلالية، مجددا تأكيد البنك على "عدم صحة تلك الأخبار الملفقة والتي تصدر من جهات وأشخاص تكن العداء والحقد للشعب". حد قوله.. وقال البنك في بيان إنه بصدد استكمال كافة الإجراءات الإدارية المصرفية والمباحثات مع وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية ومؤسسة النقد العربي السعودي لاستكمال الترتيبات الفنية والمصرفية لتوقيع اتفاقية الوديعة السعودية بهدف دعم العملة الوطنية ومواجهة المتطلبات الإنسانية من الغذاء والدواء والمواد الضرورية الأخرى.
وأوضح المركز الإعلامي للبنك المركزي أن الفريق الفني والمشكل برئاسة وكيل البنك المركزي لقطاع العلاقات الخارجية د.خالد العبادي وفريق وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي اوشك على إنهاء كافة الترتيبات.
ودعا البيان وسائل الاعلام لتوخي دقة الأخبار خاصة في الشأن الاقتصادي والمصرفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى