المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن يشهر أول قيادة محلية للمديريات.. تشكيل الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بدار سعد

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> على طريق تحقيق تطلعات شعب الجنوب في الحرية والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الديمقراطية، أشهر المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، الإدارة المحلية بمديرية دار سعد، بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن د. عبدالناصر الوالي، ورئيس القيادة المحلية بمديرية دار سعد عبدالله ناجي راشد.
*دار سعد.. اعتبار خاص
رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن د. عبدالناصر الوالي قال في تصريح خاص لـ«الأيام»: "إننا (اليوم) وبدعم من المجلس الانتقالي المتمثل بسيادة رئيس المجلس عيدروس قاسم الزبيدي ونائبه هاني بن بريك شرعنا بتدشين المجالس للقيادات المحلية لمديريات العاصمة عدن عاصمة الجنوب الأبية".
وأضاف: "إن اختيارنا ان تكون مديرية دار سعد باكورة تدشين مجالس المديريات الثمان في محافظة عدن لما تحظى به مديرية دار سعد من اعتبار خاص بموقف مواطنيها في حركة النضال السلمي طوال العقود الماضية ضد الاحتلال والقهر والإذلال، حيث كانت من المديريات الأكثر تضحية، وقدمت الكثير والكثير من الشهداء، فقد كانت في واجهة الصراع".

وقال الوالي: "دار سعد من اوائل المديريات التي تصدت للهجوم الغادر والغزو الثاني على الجنوب في مارس 2015م وتحملت عبء الدفاع وصد العدوان، ولهذا تم اختيار المديرية إذ يعتبر ذلك حقا من حقوق أبنائها، بالإضافة إلى مبادرتهم بأن يكونوا من الأوائل في التدشين، ونحن بدورنا نشكرهم على هذه المبادرة وهذا الأمر يحظى باحترام وتقدير من قبلنا، وقد أبلغناهم تحيات القيادة السياسية في المجلس الانتقالي، متمنين لهم من الله التوفيق والسداد والرشاد".
وكان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن د. عبدالناصر الوالي أوضح ان اشهار القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي سيتوالى في بقية مديريات العاصمة عدن خلال الايام القادمة، وأنه يمضي بدعم وتوجيه من رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك.
*تعزيز البنى التنظيمية
واوضح رئيس القيادة المحلية بمديرية دار سعد عبدالله ناجي راشد في تصريح خاص لـ«الأيام» أنه "تم عقد الاجتماع التأسيسي لقيادة المجلس الانتقالي بمديرية دار سعد، وهو يعتبر الاجتماع التدشيني لمختلف مديريات العاصمة عدن".

وأضاف: "ان مثل هذه الاجتماعات تعزز البنى المؤسسة والتنظيمية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وهو الهدف الذي على أساسه يمكننا القيادة الموحدة لقضية شعب الجنوب وتمثيله خلال الفترة القادمة".
وثمن راشد بمناسبة التدشين دور كل المناضلين في مرحلة النضال السلمي والتحرري، وشد على ايديهم لمواصلة النضال بكل عزيمة واصرار في الفترة القادمة، بإذن الله.
وكان رئيس القيادة المحلية بمديرية دار سعد عبدالله ناجي راشد قد افتتح الاجتماع بكلمة أكد من خلالها وقوف أعضاء القيادة بالمديرية خلف المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة رئيسه عيدروس الزبيدي، والعمل بجدية وحرص على تعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية لمواجهة الأخطار الداخلية والخارجية ومواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

*نحو تحقيق طموحات الجنوب
وقال راشد انه "يتوجب علينا استيعاب صعوبة المرحلة وتعقيداتها"، مشيدا بالخطوات التي قامت بها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على مستوى الداخل والخارج، وعكسها الواضح لأهداف وطموحات شعب الجنوب وحقه في استعادة دولته الوطنية كاملة السيادة.
وبتدشين القيادة المحلية في المديريات يستكمل المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن حلقات البنى التنظيمية الأخيرة، حيث شرع مسبقاً بإشهار الجمعية الوطنية ثم القيادة المحلية بالمحافظات ثم القيادة بالمديريات والتي شكلت عقبها دوائر ومؤسسات مختلفة كالإدارة السياسية والمؤسسات والمنظمات الدولية وإدارة منظمات المجتمع المدني والجماهيري وإدارة الخدمات وإدارة التخطيط والتنمية والاستثمار وإدارة الشهداء والجرحى وإدارة الإعلام والثقافة والفكر وإدارة الشباب والطلاب والمرأة والرياضة.
وحرصت قيادة الإدارة المحلية للمديريات في تشكيلها رؤساء ونواب لإدارات بالمديرات ودوائرها ان يكونوا من حاملي الشهادات العليا وذوي الاختصاص ومن مضى عليهم في ذات المجال فترات من العمل لا تقل عن ثلاث سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى