شلال: الشراكة مع التحالف ونجاحها أوجعت من يدير الإرهاب ويموله

> عدن «الأيام» خاص

> قال مدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال علي شائع إن القوات الأمنية وأجهزتها اقتربت من الوصول إلى أوكار الإرهاب ومنفذي عمليات الاغتيال في عدن.
وجاءت تصريحات شلال عقب وقوع هجمات مسلحة استهدفت اغتيال جنود وضباط الامن في عدن خلال الـ48 ساعة الماضية.
وتعهد شلال، في أحدث تصريحاته أمس خلال مشاركته بعرض عسكري لقوات الدفاع المدني التابعة لإدارة أمن عدن بمناسبة الذكرى الـ27 لليوم العالمي للدفاع المدني الذي اقيم في ساحة العروض بخورمكسر، بتقليم أظافر الارهاب والجماعات المتطرفة وقال “قريبا وقريبا جدا بإذن الله سنصل إليهم وسنقتادهم بعباءاتهم الى العدالة وحينها كالعادة ستسمعون زعيق ونواح قياداتهم ووسائل الإعلام الداعمة والراعية لهم والتي اصبحت اليوم مكشوفة ومساندتها للجماعات الإرهابية لا تحتاج الى دليل".
عرض عسكري لقوات الدفاع المدني بساحة العروض
عرض عسكري لقوات الدفاع المدني بساحة العروض

وأكد شلال أن منفذي الاغتيالات والعمليات الإرهابية سيهزمون ويولون الأدبار وسيجرون من عدن ذيول الخيبة والخسران ومن كل أرض الجنوب الطاهرة.
وقال "لن يكون لهم في جنوبنا الحبيب موطئ قدم بإذن الله وعزيمة الأبطال وفي سبيل ذلك لازلنا نقدم الشهداء تلو الشهداء والجرحى ضريبة دم غالية".
وأضاف "جميعنا يعلم بأنه ليس هناك أسهل من ارتداء النقاب وامتشاق مسدس كاتم والتربص للأبرياء بداخل سيارة وقتلهم من الخلف وهذه الصفات إنما تبين مدى خسة ونذالة وجبن أعدائنا الذين لجأوا تحت ضربات أمن عدن وقوات الحزام الأمني ونخب الجنوب ودعم التحالف الى انتهاج أساليب الخسة والغدر والخيانة وهي آخر أدواتهم".
وتابع مدير الأمن مخاطبا منتسبي الدفاع المدني "أن المهمة ليست سهلة وانتم ستكونون جزءا أساسيا من هذا العمل الأمني للحفاظ على استقرار مدننا وقرانا ومكتسبات شعبنا الأبي. ولكي تكونوا بالصورة نحن نواجه مخططا إرهابيا يستهدف أمننا ويسعى لزعزعة استقرارنا وهو مدعوم من قبل قوى في الداخل والخارج ورصدت لأجل تنفيذه ميزانيات ضخمة وترعاه وتدعمه وتشجعه شخصيات وأحزاب ووسائل إعلام واعلاميون وناشطون تبرر جرائمه".

وأضاف "على الرغم من ذلك فنحن وبقوة الحق نلحق بهم ومن يقف خلفهم الهزيمة تلو الهزيمة، أتعلمون أيها الأبطال لماذا يستهدفون الإمارات تحديدا ؟ لسبب بسيط أن الإمارات قدمت قبل المال الدماء والشهداء والجرحى ولأنها الدولة والقيادة البطلة التي تصدت لمشروعهم الإرهابي والتدميري في المنطقة وفي الجنوب واصبحنا معها شركاء في مكافحة الإرهاب وبإذن الله وعزيمتكم سيتم اقتلاعه من جذوره، فنحن والتحالف اليوم على شراكة استراتيجية بعرى وثيقة".. وأشار إلى أن الشراكة مع التحالف العربي ونجاحها أوجعت من يدير الإرهاب ويموله.
وقال "إنكم يا ابطال الجنوب تمكنتم في مدة قصيرة بعزمكم وصدقكم وشجاعتكم من تحقيق ما لم يتمكنوا من إنجازه طوال سنوات على الرغم من إمكانياتهم المهولة والدعم الكبير من كثير من دول العالم".. وأضاف: "أحدثكم بعد ساعات فقط من سقوط الشهيد القائد عبدالكريم برصاصات الغدر والخيانة في الشيخ عثمان وبالأمس ايضا قدم أمن عدن شهيدين وقبلها بأسبوع احبطنا مخططا إرهابيا كان يستهدف مقر قوات مكافحة الإرهاب ومبنى المجلس الانتقالي في التواهي حين تصدى الأبطال للانتحاريين في الوقت المناسب واردوهم في الحال".

وكان مدير عام مصلحة الدفاع المدني العقيد المهندس محمد حسن علي الشميري ألقى كلمة قال فيها "يسعدني بهذه المناسبة أن أزف إليكم جميعا أرقى واجمل التهاني بهذا اليوم وباسمكم أيها الأبطال اسمحوا لي أن اقدم الورود الى حامي عدن وحارسها الأمين اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن الذي قدم ولا زال يقدم كل ما بوسعه لإظهار هذا الجهاز الهام (مصلحة الدفاع المدني/عدن ) بالشكل والصورة التي تليق به، سواء من حيث تذليل الصعاب في سبيل تنفيذ مهام الدفاع المدني وفقا للخطة المرسومة من شرطة محافظة عدن أو من خلال المتابعة وتواضعه الجم وتفانيه وإخلاصه الذي جعله محط تقدير وحب الجميع.كما نقدم الشكر والعرفان لدول التحالف العربي والإمارات العربية المتحدة على كل ما قدموه من دعم وتدريب وتأهيل وإمكانيات".

واضاف "لقد راهنت عليكم وكنت متوقعا بأنكم ستعملون بكل ما بوسعكم لتنفيذ جميع المهام الموكلة لكم سواء عمليات مكافحة الحرائق او عمليات الانقاذ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى