14 أكتوبر تحتفي باليوبيل الذهبي (50 عاما) على تأسيسها

> عدن «الأيام» خديجة الكاف

> أقامت مؤسسة 14 أكتوبر أمس احتفالية بذكرى اليوبيل الذهبي (50) على تأسيسها في التاسع عشر من يناير 1968.
وشارك جميع الموظفين والمتعاقدين بالصحيفة بحفل تأسيسها وقامت وزارة الاعلام بتقديم درع تكريمية لرئيس مجلس الإدارة رياض شرف.
وتحدث نائب وزير الاعلام حسين باسليم عن تأسيس الصحيفة مشيدا بدورها الريادي ووجودها في جميع مكتبات العالم العربي وخاصة في دولة الكويت خلال فترة من الفترات إذ كانت الوسيلة الاعلامية الوحيدة في تلك الفترة وان صحيفة 14 أكتوبر تعد الوسيلة الرسمية الأولى للدولة في هذه المرحلة، وسميت الصحيفة باسم ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، لكونها روح الاستمرار.
وأكد على دور الشباب وامله فيهم بانهم جيل المستقبل.. مشيرا الى أن على الشباب أن يناضلوا كما ناضل اباؤهم واجدادهم وقادة الفكر.. مطالباً بالافراج عن زملاء قادة الفكر والإعلاميين والإخفاء القسري الذي يمارسه الانقلابيون، وعودة حرية التعبير وفتح الحظر على كثير من المواقع الالكترونية والصحف الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.. ونقل تهاني وتبريكات القيادة السياسية من الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء ووزير الاعلام معمر الارياني.
من جهته قال القائم بالأعمال رئيس تحرير نجيب مقبل إن هذا الاحتفال يأتي تكريما لكل من ساهم في تطوير هذه المؤسسة الصحفية العريقة والتي اخرجت الكثير من الكوادر الصحفية المتميزة والوسائل الاعلامية الناجحة والفاعلة على مستوى البلاد.. مشيرا الى أن على الشباب ان تنتهج خطا وطنيا يجاري مصالح المجتمع والوطن.
وأكد انه علينا ان نهتم بقضايا وهموم المواطن اليمني بشكل عام لكونها الوسيلة الاعلامية الرسمية الأولى الناطقة باسم الشرعية في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى