نشطاء يطلقون «حملة تنبيش» ضد البسط العشوائي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> أطلق نشطاء وإعلاميون، أمس، حملة شعبية لمواجهة البناء العشوائي والبسط على الممتلكات العامة والخاصة التي تجتاح عدن بصورة لم تشهدها من سابق.
وقال أحد دعاة الحملة، الصحفي بسام القاضي، في بيان إنه تم إطلاق "حملة تنبيش البيوت العشوائية" عبر شبكات التواصل ووسائل الإعلام لفضح وتعرية الباسطين والناهبين للأراضي الذين شوهوا جمال عدن وعاثوا في المدينة خرابا وفسادا.
وتابع: "عدن تعاني من ظاهرة البسط العشوائي الذي تزداد حدته يوما بعد يوم وسط صمت مريب من السكان المحليين والسلطات المحلية والأمنية وهي ظاهرة تهدد عدن وايقافها مسؤولية الجميع".
وأشار الى أن الحملة تهدف إلى تعرية وفضح الباسطين والمعتدين على الممتلكات العامة والخاصة وكذا الذين يقومون بالبناء العشوائي الذي يخدش جمال المدينة الضاربة في جذور التاريخ.
وأردف: مع تزايد حدة البسط العشوائي الذي ينهش كل مدينة عدن قررنا إطلاق الحملة لتسليط الضوء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد عدن، مشيرا الى ان الحملة لاقت تفاعلا كبيرا من الشباب والنشطاء بمدينة عدن.
وبما أن المسؤولية جماعية بين المواطنين والإعلاميين والسلطات المحلية والأمنية فقد أطلقت الحملة بهدف رصد كل المباني العشوائية واعمال البسط على الممتلكات العامة وفضح مرتكبيها امام الراي العام وتحويل تلك القضايا إلى قضايا رأي عام.
وتهدف الحملة إلى تكوين رأي عام وضغط شعبي لايقاف اعمال البسط العشوائي وبنفس الوقت مناصرة السلطات المحلية والأمنية في الاستمرار بحملاتها الأمنية لمحاربة الباسطين وإيقاف أي اعتداءات او عمليات نهب وبسط بالمرافق العامة في المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى