لجنة الخبراء الدوليين تتسلم ملف الانتهاكات بالجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> قالت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إنها سلمت، أمس، ملفات حقوق الإنسان والانتهاكات بالجنوب إلى فريق لجنة الخبراء الدوليين التابع للأمم المتحدة، الذي بدأ مطلع هذا الأسبوع زيارة لأول مرة إلى عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.
وأفاد الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي على الإنترنت أن "قيادة المجلس، برئاسة نائب رئيس المجلس الشيخ هاني بن بريك، استقبلت، أمس، فريق (لجنة الخبراء الدولية)، حيث تم نقاش الأوضاع في الجنوب والمواجهات المسلحة التي شهدتها عدن في يناير الماضي.
واستمع الفريق الأممي - المكون من خمسة أعضاء برئاسة السيد كمال الجندوبي، والخبير تشارلز غاراواي، والسيدة ميليسا بارك، والمنسقة العامة السيدة رويدا الحاج - إلى جملة من القضايا التي يتبناها المجلس الانتقالي حيث أوضح بن بريك، بحسب موقع المجلس أن "رئاسة المجلس الانتقالي أعدت ملفات ووثائق متكاملة تضمنت الانتهاكات التي مورست ضد الشعب الجنوبي الأعزل منذ حرب صيف 94 حتى يومنا هذا، بما في ذلك الانتهاكات الأخيرة، التي تعرض لها الشعب الجنوبي في العاصمة عدن نهاية يناير الماضي على أيدي مليشيات الإخوان وقوات أخرى محسوبة على حكومة الشرعية".
وأضاف الموقع "إن قيادة المجلس سلمت للفريق ملفات خاصة، ووثائق مصورة بالانتهاكات، التي مورست ضد الشعب الجنوبي في يناير وفبراير من قبل حكومة بن دغر".
وأشار إلى أنه "تم الاتفاق على التعاون المشترك فيما يخص حقوق الإنسان والتواصل المستمر لتقديم أي انتهاكات بما يحصل بشكل عام".
حضر اللقاء كل من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي م. عدنان الكاف، وأحمد حامد لملس، وفضل الجعدي، والمحامية نيران حسن سوقي، ومدير مكتب رئيس المجلس كمال همشري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى