العطاس يبحث مع سفير أمريكا سبل تفاوض الأطراف اليمنية لحل الأزمة

> جدة «الأيام» خاص

> استقبل رئيس الوزراء الأسبق مستشار رئيس الجمهورية المهندس حيدر ابوبكر العطاس أمس في منزله بجدة سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن السيد ماثيو تولر.
واستعرض العطاس مع السفير الأمريكي الوضع في الجنوب والشمال وافاق الوصول الى حلول تنهي الانقلاب وما ترتب عليه من وضع عسكري وامني.
وبحث الطرفان سبل توفير أرضية صلبة ومناخ صحي لحوار سياسي مسؤول وتفاوض بناء لمعالجة كافة القضايا الساسية والاقتصادية والامنية بما يوفر الامن والاستقرار للانطلاق نحو مستقبل آمن ومستقر.
واشاد اللقاء بالجهود المبذولة لتوحيد الصوت الجنوبي بمقاومته وقواه السياسية وكذا لملمة وتوحيد قوى المؤتمر الشعبي العام لتستقيم العملية السياسية المختلة مع بقية القوى على الساحة السياسية الجنوبية ونظيرتها الشمالية.
وتطلع المسؤولان اليمني والامريكي إلى دور أممي فاعل في هذا الصدد عبر الممثل الجديد للامين العام للامم المتحدة ودعم وتاييد الشرعية والتحالف العربي لتعزيز جهودهما لانهاء الحرب ورعاية العملية الساسية.
وعبر العطاس عن ثنائه وشكره للسفير ماثيو تولر للجهود المتواصلة التي يبذلها لمساعدة مختلف الاطرف السياسية ورعايته لدعم ومساندة حكومة الولايات المتحدة الامريكية لجهود الشرعية والتحالف العربي والوقوف الي جانبهما لترسيخ الامن والاستقرار المحلي والاقليمي والدولي وتعزيز المصالح المشتركة.
كما عبر السفير عن شكره الجزيل للمهندس العطاس مستشار رئيس الجهورية لاتاحة فرصة اللقاء واهمية التواصل في هذه المرحلة المهمة.
ويأتي هذا اللقاء تواصلا للقاءات سابقة عقدها الطرفان منذ انقلاب الحوثي على الشرعية ومخرجات الحوار الوطني وانطلاق عاصفة الحزم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى