شلال يطلع المبعوث السويدي على جهود أمن عدن في مكافحة الإرهاب

> عدن «الأيام» خاص

> التقى مدير أمن عدن اللواء شلال شائع أمس في عدن المبعوث الخاص لمملكة السويد بيتر سمنبي، وناقش معه الدور الذي لعبته الأجهزة الأمنية لإدارة أمن عدن بدعم التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة في تأمين مدينة عدن وضواحيها، والدور الفاعل لقوات الحزام الأمني في دحر العناصر الإرهابية من المحافظات الجنوبية.
واكد شلال أن تلك النجاحات تثبت شراكة القوات الجنوبية مع المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن طبيعة الأهداف التي طالتها الهجمات الانتحارية والسيارات المفخخة مؤخرا في عدن تثبت ذلك.

وأوضح شائع أنه على الرغم من ذلك فإن الأجهزة الأمنية في عدن لديها القدرات الكافية لحماية مقرات البعثات الدولية ومباني السفارات في عدن وتأمين البعثات الدبلوماسية في تحركاتها.
ودعا مدير امن عدن دول العالم الى دعم مهام تثبيت الأمن في العاصمة عدن من خلال إعادة فتح سفاراتها ومقرات المنظمات الدولية الإنسانية التابعة لها في عدن ومحافظات الجنوب لإيصال رسالة لمن يقف خلف تلك الهجمات بأن العالم الحر يقف صفا واحدا ضد الإرهاب والداعمين له.
ونقل بيان صحفي أصدرته أدارة أمن عدن عن مبعوث مملكة السويد أنه أعرب عن سعادته بزيارة عدن وقال إن «هذه الزيارة تأتي في سياق دعم بلاده للسلام والاستقرار في اليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى