البنك المركزي ينفي احتجاز أموال ويدعو الإعلام لإبعاده عن المهاترات

> عدن «الأيام» خاص

> نفى البنك المركزي اليمني، أمس، وجود أي شحنة أموال محتجزة في ميناء عدن.
وقال البنك في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن الأخبار حول احتجاز شحنة أموال للبنك في الميناء مفبركة ومجهولة المصدر، موضحا أنه تابع بشكل مباشر ما تناقلته وسائل الإعلام والصحف من الأخبار الملفقة وغير الصحيحة التي تزعم أنها صادرة عن إدارة البنك المركزي وتقول بأن التحالف احتجز بميناء عدن شحنة نقود تابعة للبنك المركزي.
وأشار البيان إلى أن الوثائق التي تضمنتها الاخبار تعد وثائق قديمة وان الشخصية التي قامت بالتوقيع على الوثيقة تعتبر من الطاقم الإداري السابق، وانتهت فترة ادارته.
وأهاب البنك بجميع وسائل الإعلام التحقق من الاخبار والتيقن من مصدرها وان يتحملوا مسؤولية نشر مثل هذه الأخبار المفبركة والحساسة على الوضع الإقتصادي.
ودعا البنك المركزي وسائل الإعلام إلى عدم اقحام البنك بالمهاترات السياسية، مؤكدا ان البنك مؤسسة سيادية ذات طبيعة خاصة ولها تأثير سلبي وإيجابي بالحركة الاقتصادية وبحياة الناس اليومية وكذلك ممتلكاتهم ومدخراتهم.
وشدد البيان على ان الجهة الرسمية الوحيدة والمخولة بإصدار امثال هذه البيانات والوثائق هو المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني - عدن عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى