مقتل 14 حوثيا في صد الجيش هجوما للحوثيين بجبهة مريس

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

> لقي 14 من مسلحي مليشيا الحوثي مصرعهم وجرح آخرين في صد قوات الجيش الوطني اللواء 83 مدفعية واللواء الرابع احتياط (الاستقبال سابقا) لهجوم مليشيات الحوثي في المحورين الشمالي والغربي لجبهة مريس شمال الضالع خلال اليومين الماضيين.
وقال قائد الجبهة الغربية لمريس أركان اللواء الرابع احتياط العقيد عبدالسلام القحطاني لـ«الأيام»: "إن جنود اللواء الرابع في الجبهة الغربية، خاضوا، مساء أمس الأول وفجر أمس الجمعة، مواجهات هي الأعنف مع مليشيا الحوثي في مختلف محاور وقطاعات الجبهة الغربية لمريس".
وأضاف: "إن المواجهات التي استمرت لساعات بعد منتصف الليل وحتى الصباح بشكل متقطع، بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وتمكن خلالها جنود اللواء الرابع احتياط من إحباط هجوم للمليشيا، وأجبروا مسلحيها على العودة إلى ثكناتهم في مرمق وجبل ناصة، بعد أن كبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".
وأشار إلى أن "اثنين من جنود اللواء جرحوا خلال تلك المواجهات في الجبهة الغربية، وحالتهم الصحية مستقرة".
وأكد مصدر عسكري في اللواء الرابع احتياط لـ«الأيام» "مقتل 14 من عناصر الحوثي في تلك المواجهات التي وصلت إلى مناطق سيطرة المليشيا في رمة، فيما لم تعرف أعداد الجرحى في صفوفهم".
وقال جنود في مواقع التماس في الجبهة الغربية إن "عددا من جثث مليشيا الحوثي لا زالت في السهول والشعاب، بعد عجز مسلحي المليشيا عن انتشالها وفرارهم تحت وطأة رصاص أفراد الجيش الوطني".
وبالتزامن مع هجوم للمليشيات في الجبهة الغربية لمريس اندلعت مواجهات عنيفة في محور الشمالي (يعيس) بين قوات الجيش الوطني في اللواء 83 مدفعية والمليشيات على إثر هجوم لمسلحي المليشيا على مواقع الجيش.
وقال نائب ركن التوجيه المعنوي في اللواء 83 مدفعية فضل الجلال: "إن قوات اللواء تمكنت من صد الهجوم وكبدت المليشيا خسائر في الأرواح والعتاد".
وأضاف أن "اثنين من جنود اللواء استشهدوا في تلك المواجهات، وهم الجندي محمد إبراهيم ناصر المطارين، والجندي محمود مثنى حجلان".
كما شنت مدفعية الجيش الوطني قصفا مركزا، استهدفت مواقع المليشيا في جبل ناصة والعرفاف ومواقع أخرى.
وشهدت سماء مريس شمال الضالع خلال المواجهات تحليق لطيران التحالف العربي الذي استمر طوال الاشتباكات.
وأثار تحليق الطيران هلعا في صفوف المليشيات، حسب إفادة سكان محليين بأن "حدة المواجهات، التي كانت مشتعلة حينها، هدأت من قبل مسلحي المليشيا، خوفا من تعرض مواقعهم للقصف".
وفي نفس السياق شيع العشرات في مريس جثمان شهيدين من جنود اللواء 83 مدفعية، كانا قد قتلا خلال المواجهات مع مليشيا الحوثي أمس الأول.
وشهدت جبهة حمك بمديرية قعطبة غرب الضالع تبادلا للقصف المدفعي بين قوات الجيش الوطني والمليشيات المتمركزة في سوق الليل.
وقال ناطق جبهة حمك القيادي في الجيش الوطني باللواء 30 مدرع، أحمد شرف النهام: "إن مليشيا الحوثي شنت قصفا مدفعيا على مواقع الجيش في محور ظفار".
وأضاف: "إن قوات الجيش ردت على مصادر النيران، وإن القصف لم يسفر عن وقوع ضحايا من الجانبين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى