إسبانيا تمطر شباك الأرجنتين بستة أهداف في مباراة تاريخية

> عدن «الأيام» وكالات

> سحق منتخب اسبانيا نظيره الأرجنتين بنتيجة 6-1، في مباراة ودية جمعتهما على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في اطار استعدادات المنتخبين قبل نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا الصيف المقبل.
وقد أحرز أهداف منتخب اسبانيا كل من : دييجو كوستا في الدقيقة 13 ، وإيسكو (هاتريك) في الدقائق 26 و52 و74 ، وتياجو ألكانتارا في الدقيقة 54 ، وإياجو أسباس الذي عزز النتيجة بالهدف السادس ، في الدقيقة 73 ، فيما سجل نيكولاس أوتامندي هدف الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 39.
غاب عن الألبيسيليستي النجم ليونيل ميسي ، الذي فشل في اللحاق بالمباراة ، بسبب تعرضه لإصابة عضلية.
*إنجلترا تهدر الفوز وتكتفي بالتعادل أمام إيطاليا
أهدر المنتخب الانجليزي فوزًا وديًا أمام ضيفه الإيطالي ، واكتفى بالتعادل (1-1) مساء أمس الثلاثاء على ملعب «ويمبلي» ، ضمن تحضيرات الأسود الثلاثة ، لخوض نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا في الصيف المقبل.
مباراة انجلترا وايطاليا
مباراة انجلترا وايطاليا

وأحرز مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي هدف انجلترا في الدقيقة 26، قبل أن يسجّل الإيطالي لورنزو إنسيني نجم نابولي هدف التعادل في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.
*البرازيل تنهي صمود الألمان في برلين
حقق المنتخب البرازيلي مساء أمس الثلاثاء الانتصار على مضيفه الألماني بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعتهما على الملعب الأوليمبي ببرلين، وذلك في إطار الاستعدادات لكأس العالم، التي ستقام في روسيا الصيف المقبل .. وقد سجل جابرييل خيسوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 ، ليوقف سلسلة انتصارات المانشافت، والتي امتدت لـ 23 مباراة.
ونجح خيسوس في إحراز هدف التقدم للسيليساو في الدقيقة 37 بعدما ترجم عرضية ويليان إلى رأسية قوية، لم يستطع الحارس كيفن تراب إيقافها ليدخل مع الكرة إلى الشباك.
وأنقذ الحارس كيفن تراب مرمى ألمانيا من هدف محقق في الدقيقة 55 بعدما حول تسديدة باولينيو القوية من داخل منطقة الجزاء إلى ركلة ركنية.
مباراة المانيا والبرازيل
مباراة المانيا والبرازيل

وأضاع كوتينيو فرصة خطيرة في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة رائعة من خيسوس على حدود المنطقة، إلا أنه سددها بقوة زائدة لتعلو العارضة.
وأهدر خيسوس فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 68 ، إذ مرت رأسيته بمحاذاة القائم الأيسر أمام المرمى الخالي.
وتألق أليسون حارس مرمى البرازيل بعدما حول تسديدة دراكسلر الصاروخية في الدقيقة 92 إلى ركلة ركنية ليساهم في فوز السيليساو باللقاء.
*مصر تخسر أمام اليونان صفر- 1 من دون صلاح
من دون نجمها محمد صلاح وتشكيلتها الأساسية خسرت مصر مباراتها الثانية توالياً أمام اليونان صفر-1 أمس الثلاثاء في زوريخ ضمن تحضيراتها لمونديال روسيا 2018، الذي تشارك فيه للمرة الثالثة في تاريخها والأولى منذ 1990.
بعد خسارتها بصعوبة أمام البرتغال 1-2 ، قدمت مصر أمس مباراة عادية تحت أمطار زوريخ عجزت فيها عن التسجيل، ضمن سلسلة اختباراتها قبل مواجهة روسيا والأوروجواي والسعودية في المونديال.
وكان منتخب «الفراعنة» قد أهدر فوزاً غالياً على حساب بطلة أوروبا 2016 عندما تقدم بهدف لنجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح منذ الدقيقة 56 ، قبل أن تستقبل شباكه هدفين قاتلين من نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو في (90+2 و90+5).. وكانت آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين عام 1990، حيث تفوق المنتخب اليوناني 6-1 عندما كانت مصر تحت إشراف مدربها التاريخي محمود الجوهري.
*مبابي وبوجبا يقودان فرنسا لتعويض خسارة كولومبيا بثلاثية أمام روسيا
أجرى المدرب ديدييه ديشان تغييرات جذرية على تشكيلة منتخب فرنسا التي خسرت أمام منتخب كولومبيا قبل أربعة أيام، وتغلب أمس الثلاثاء على مضيفته روسيا 3-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم، إستعداداً لمونديال روسيا 2018.
وجاء الشوط الأول خالياً من الإثارة، باستثناء فرصة خطيرة لكل منتخب ، قبل أن ينهيه كيليان مبابي (19 عاماً) بهدف التقدم في (40) وفي الثاني عزز بول بوجبا الفارق من ضربة حرة جميلة (49)، قبل أن يقلصه فيدور سمولوف (68)، ثم يضيف مبابي هدفه الثاني (83).
وهذه هي المباراة الأخيرة لمنتخب فرنسا قبل أن يُعلن المدرب ديشان، في 15مايو تشكيلته النهائية لمونديال الصيف المقبل.
ووقف لاعبو الفريقين دقيقة صمت قبل بداية المباراة تكريماً لأرواح 64 شخصاً بينها 41 طفلاً قضوا نتيجة حريق في مركز تجاري في سيبيريا أمس الثلاثاء.
*المنتخب السعودي يخسر برباعية أمام بلجيكا
خسر المنتخب السعودي أمام نظيره البلجيكي برباعية نظيفة في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما أمس، على ملعب الملك بودوان ببروكسل .. سجل الأهداف روميلو لوكاكو «هدفين» ، وميتشي باتشواي ، وكيفن دي بروين، في الدقائق 13 و39 و77 و78.
مباراة بلجيكا والسعودية
مباراة بلجيكا والسعودية

وتعتبر الهزيمة، هي الثانية للسعودية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، بعد السقوط أمام العراق 4-1، في حين فاز معه الأخضر على مولدوفا 3-0، وتعادل 1-1 ضد أوكرانيا.
وبذلك ينهي المنتخب السعودي المرحلة الثالثة من برنامجه الاعدادي استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا في الصيف المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى