أهالي حي حافون بالمعلا ناشدوا السلطة المحلية ومدير أمن عدن.. متنفذ يوقف أعمال رصف للاستيلاء على متنفس للأطفال

> عدن «الأيام» خاص

> أبلغ «الأيام» أهالي حي حافون بمديرية المعلا في العاصمة عدن عن أعمال بسط عشوائي على متنفس منازلهم الوحيد الذي يتخذه أطفال الحي مساحة آمنة للعب.
وناشدوا مدير الأمن اللواء شلال علي شائع والقائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين وقف البسط العشوائي على متنفس حيهم.
وقال أهالي حي حافون في رسالة، أمس، إلى «الأيام» إن المدعو (محمد أحمد سليمان) قام بالبسط على حوش عمارة مارينا كورت، وهو متنفس عام لأبناء العمارة والحي، وقام باستحداث البناء عليه.
وأفادوا بأن أعمال البناء العشوائي رفضت من قبلهم وأنهم تقدموا بشكاوى للسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وبلاغات لشرطة المعلا لوقف تلك الاعتداءات على حوش العمارة الذي يعد متنفسا لهم ولأسرهم ويشكل بيئة آمنة ومساحة صديقة لأطفالهم".

وأوضحوا "ان المدعو (محمد أحمد سليمان) تجاهل كل الأوامر الصادرة من النيابة والجهات المسئولة بوقف الاعتداء على المتنفس العام لأهالي الحي".. مشيرين إلى أنه "يستقوي بعناصر مسلحة تتبع جهازا أمنيا بالمديرية".
وقال الأهالي "إن الباسط على المتنفس العام للحي تجاوز في اعتدائه وأوقف أعمال رصف كان ينفذها مكتب الاشغال العامة في الحي، وعمد إلى إحضار أطقم وقوة أمنية تتبع شرطة المعلا لإيقاف أعمال الرصف تحت تهديد السلاح".
وقالوا إنه عمد الى ذلك العمل الذي وصفوه "بالبلطجة والاستقواء بالمسلحين الذين يفترض أنهم يمثلون النظام من أجل أن يستحوذ على ذلك المتنفس العام قبل أن تصل أعمال الرصف إليه".
وتحدث أهالي الحي عن "الممارسات التي اقدم عليها نائب مدير شرطة المعلا وافراد بالشرطة بشأن هذا الأمر ووقوفهم إلى جانب المعتدي على الحق العام والباسط على المتنفس الخاص بهم، إضافة الى تعاملهم المسيء لبعض سكان الحي ممن تقدموا ببلاغات وشكاوى ضد الاعتداء على متنفسهم العام".

وقالوا "اننا نستغرب هذه الممارسات من قبل نائب مدير شرطة المعلا الذي يفترض انه يمثل جهازا امنيا يحمى الحقوق ويصونها ويردع المعتدين والبلاطجة والفوضى التي اصبحت تملأ مدينة عدن بسبب مثل هؤلاء المسئولين".
وناشدوا مدير امن العاصمة عدن اللواء شلال علي شايع والقائم بأعمال محافظة عدن احمد سالمين والسلطة المحلية في مديرية المعلا سرعة التدخل ووقف اعمال الاعتداء والبسط على المتنفس العام ومتابعة أعمال الرصف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى