اجتماع للحوثيين بصنعاء لحصر الضباط والجنود

> صنعاء «الأيام» خاص

> أكدت مصادر محلية من صنعاء، عن قيام القيادي التابع للحوثيين حمود عباد الذي عينه الحوثيون، أمينا عاما لمحافظة صنعاء، بعقد اجتماع بمدراء عموم المديريات وأمناء المجالس المحلية في "20" مديرية لتوجيههم لحشد مقاتلين.
وقال المصدر لـ«الأيام» إن الاجتماع الذي عقد في وقت متأخر من أمس الأول كان لرصد منتسبي الجيش والقوات المسلحة والأمن ومعرفة أقاربهم وكل من يتصل بهم.
يأتي ذلك بعد الاستنزاف الذي تشهده مليشيا الحوثي في جبهات القتال والانهيارات في صفوف مقاتليها، خصوصا بعد تحرير مواقع في جبهة صعدة معقل الحركة الحوثية من قبل القوات الشرعية.
وقالت مصادر: "إن لجانا من عقال الحارات ومشايخ الأحياء بصنعاء بدأوا بعملية الحصر".
في الوقت الذي أبدى فيه عدد من المراقبين مخاوفهم من استخدام هذه الإحصاءات لتنفيذ أجندات طائفية، تتمثل في إلزام الأسر بالدفع بأبنائها إلى جبهات القتال.
وبدأت عمليات حصر السكان منذ بداية ظهور أزمة الغاز المنزلي وانعدامه، وقيام المليشيا بتوزيعه عبر عُقال الحارات، الأمر الذي دفع العُقال لحصر السكان، من خلال مرورهم في الأحياء، وتسجيل كافة بيانات الساكنين، وبطائقهم الشخصية، ووظائفهم، وعدد الأولاد، ونوعية السكن إلى غير ذلك من المعلومات التي أثارت حفيظة الكثير من المواطنين.
وأكدت المصادر رفض معظم المواطنين تسجيل بياناتهم الشخصية لعقال الحارات، وفضلوا شراء الغاز المنزلي من السوق السوداء، والتي وصل سعر الأسطوانة إلى 10 آلاف ريال، على أن يقوموا بإعطاء بياناتهم الشخصية للجان الحوثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى