غارات ليلية بصنعاء وصواريخ تستهدف الرياض وجازان ونجران

> صنعاء/الرياض «الأيام» خاص/رويترز

> هزّ انفجاران عنيفان، أمس، الجهة الغربية لصنعاء باتجاه منطقة عصر والستين.
وقال شهود عيان لـ«الأيام» إن "غارتين شنتهما مقاتلات التحالف العربي واستهدفتا تجمعا قبليا لمسلحي الحوثيين في مقر مجلس النواب الجديد بشارع الستين بصنعاء".. وأضافوا أن "حريقا اندلع في إحدى جنبات المكان، يُعتقد أنه مخزن أسلحة".
من جانبها، أكدت مصادر لـ«الأيام» “سماع دوي انفجار كبير، وصل إلى مناطق بعيدة وسط صنعاء.
وأشارت إلى أنه "شُوهد حريق في المكان، وأن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحريق، إضافة إلى جلبة كبيرة وخروج أطقم مسلحة من المكان المستهدف".
ومساء أمس ذكر سكان إن مقاتلات التحالف كثفت غاراتها الليلية على مناطق متفرقة ومواقع حساسة لمسلحي الحوثي في صنعاء.
وجاءت الغارات عقب اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها جماعة الحوثي على الرياض ومدينتين أخريين أمس.
وفي الأثناء نقلت وكالة "رويترز" نقلا عن وسائل إعلام رسمية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، إنه تم إسقاط ثلاثة صواريخ فوق العاصمة السعودية الرياض ومدينتي جازان (جيزان) ونجران، جنوبي المملكة.
وزعم الحوثيون أنهم استهدفوا وزارة الدفاع في الرياض ومنشأة توزيع تابعة لشركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة في نجران.
ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو خسائر في الأرواح.
وهذه هي المرة الرابعة التي تتعرض فيها الرياض لهجمات صاروخية خلال خمسة أشهر، حيث يكثف الحوثيون هجومهم ليظهروا أن باستطاعتهم الوصول إلى العاصمة السعودية.
وفي الشهر الماضي لقي مقيم مصري حتفه في الرياض متأثرا بشظايا صاروخ بعد أن أسقط الجيش عددا من الصواريخ، وأصبح أول قتيل في العاصمة السعودية بسبب الحرب في اليمن.
وقال التحالف "إن إطلاق الصواريخ اليوم (أمس) جاء في أعقاب إسقاط طائرتين بدون طيار للحوثيين في وقت سابق في جازان ومدينة أبها السعوديتين.
وقال الحوثيون إنهم استهدفوا منشأة أرامكو في جازان لكن الشركة قالت إن منشآتها هناك تعمل بشكل طبيعي وفي أمان.
وتبني أرامكو مصفاة في جازان تبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ألف برميل يوميا، وهي جزء من مدينة اقتصادية جديدة تطل على البحر الأحمر.
ويقول الحوثيون إن هجماتهم الصاروخية على المملكة تأتي "ردا على غارات جوية يشنها التحالف المدعوم من الغرب على اليمن".
وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون، إن أربعة أشخاص بينهم امرأة وطفل لقوا حتفهم وأصيب عشرة آخرون في غارتين جويتين، أمس، على مديرية رازح بمحافظة صعدة. ولم يصدر بعد تعليق من التحالف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى