في إطار تكثيف ملاحقة الجريمة بكل أنواعها.. الحزام بلحج يضبط مبيدات ومواد سامة ومخبأ في الوهط

> الوهط «الأيام» خاص

> الوهط «الأيام» خاص
أعلنت قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، أمس، ضبط قاطرة محملة بالأدوية والسموم المهربة وغير مرخصة في عملية مداهمة مفاجئة في ريف المحافظة.
وتمت عملية الضبط في إحدى مزارع الوهط بعد عملية تعقب جنود النقطة الأمنية لقوات الحزام الأمني في مزارع الوهط والتمكن من ضبطها لاحقاً.
وقال مصدر في قوات الحزام بلحج: "إن القاطرة محملة بمبيدات سامة وقاتلة وغير مرخصة ولا تطابق مع المواصفات المسموح بها، بحسب ما نتج عنه الفحص لهذه المواد، وأن المهربين قاموا بتغطية المبيدات والسموم بأكياس الأسمنت للتمويه على النقاط الأمنية، غير أن يقضة رجال الأمن والحزام الأمني كانت كفيلة بإفشال ما يخطط له المجرمون".
وحسب المصدر "قادت عملية الضبط أيضا إلى اكتشاف مخبأ سري في إحدى المزارع يستخدمه المهربون لإخفاء المواد المهربة، ووجدت فيه كميات كبيرة من المواد السامة مغطاة بطرابيل وشجرة الخزف".
وقال المصدر في بيان: "إن السماح بدخول هذه المواد يعد جريمة بحق الشعب والوطن، حيث إن هذه المواد تتسبب بأمراض قاتلة كالسرطان وغيره".
كما أكد المصدر أن "سائق القاطرة تركها وهرب بعدما شعر باكتشاف أمره، ويدعى نايف عبد الله الأهجري، والذي بينت وثيقة هويته أنه عضو في لجان الدفاع عن الوحدة، وينتمي إلى محافظة صنعاء".
وتحفظت قوات الحزام على المضبوطات، وسيتم تسليمها للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية وملاحقة المجرمين واتخاذ العقوبات اللازمة تجاههم.
وكثفت قوات الحزام الأمني التي يدعمها التحالف العربي من تحركاتها في مكافحة كل أشكال الجريمة، وفي مقدمتها ملاحقة عناصر التنظيمات المحظورة كالقاعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى