البحسني يجتمع بلجنة العائدين من المهجر ويناقش احتياجات الأمن بسيئون

> المكلا «الأيام» خاص

> المكلا «الأيام» خاص
عقد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح أمس، بالمكلا اجتماعا مع لجنة عودة المغتربين، بحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.
واستعرض الاجتماع المهام التي أوكلت لأعضاء اللجنة في الاجتماع السابق في جوانب توفير الخدمات المختلفة وتوسيعها، وتجهيز مخططات صرف الأراضي للمستحقين من العائدين إلى حضرموت.
وأكد المحافظ على «أهمية إشراك كل شرائح المجتمع، وخصوصا القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في رصد وحصر العائدين إلى المحافظة منذ لحظة دخولهم منفذ الوديعة، وبعد استقراراهم في مختلف مديريات حضرموت، وتوفير الاحتياجات الضرورية اللازمة لهم، بالتعاون والتنسيق مع المنظمات والهيئات الفاعلة».. ووجه محافظ حضرموت أعضاء اللجنة بوضع معايير تحدد المستحقين للأراضي برئاسة مدير التخطيط والتعاون الدولي وعدد من مديري الجهات المختصة، وتحديد مخططات إضافية للمستثمرين الجادين، وتشييدها بنظام الشقق وبيعها بأسعار مناسبة.. وشدد الاجتماع على ضرورة الاستفادة من الطاقات والخبرات والكفاءات العائدة إلى حضرموت، وإيجاد معالجات لزيادة الطلب على الخدمات المختلفة والاهتمام بالجانب الأمني.. من جانب آخر ناقش البحسني أمس بمكتبه مع مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري احتياجات المديرية في الجوانب الأمنية والخدماتية وعددا من الصعوبات التي تواجه سير مشاريع المياه والصرف الصحي وظاهرة السطو على الأراضي والبناء العشوائي وشكاوى المواطنين من حالة الانفلات الأمني في الوادي وخصوصاً في مديرية سيئون.
وأكد أن المشاريع الخدمية في سيئون والوادي والصحراء بشكل عام ستحضى بالاهتمام اللازم، كما سيتم دعم الخطط الأمنية لحفظ الأمن في الوادي، داعياً الجميع إلى التكاتف ووحدة الصف لما يعود بالنفع عليهم وعلى مناطقهم ومديرياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى