البحسني يفتتح مصنع قاسم للرمال السوداء بمديرية بروم

> المكلا «الأيام» خاص

> المكلا «الأيام» خاص
افتتح محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمعية نائب وزير النفط والمعادن د. سعيد سليمان الشماسي، صباح أمس، مصنع قاسم للرمال السوداء، بمنطقة السفال بمديرية بروم ميفع، تزامنا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا في 24 أبريل 2016م.
وطاف البحسني بأقسام المصنع، مستمعا من فريق العمل عن آلية عمل المعدات والأجهزة المتواجدة، التي تعمل بطاقة إدخال تبلغ 275 ألف طن سنوياً.
وأكد المحافظ أن "حضرموت أصبحت بيئة جاذبة للاستثمار والمستثمرين الجادين من داخل الوطن وخارجه، لتنفيذ مشاريع استثمارية تعود بالنفع والخير على الجميع، وتساهم في تنمية المجتمع وتشغيل الشباب من أبناء المحافظة"، منوها إلى "استعداد السلطة بالمحافظة وكافة المكاتب المعنية بالاستثمار تقديم التسهيلات اللازمة لخدمة المشاريع الاستثمارية".
من جانبه أوضح نائب وزير النفط والمعادن "أهمية مثل هذه المشاريع الاستثمارية خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد"، مشيرا إلى أن "حضرموت قطعت شوطاً كبيراً في جانب تثبيت الأمن والاستقرار، الأمر الذي جذب رؤوس أموال محلية وعربية للاستثمار في هذه المجال وغيرها من المجالات الأخرى".
وقال د. الشماسي: "إن هناك مشاريع متوفرة للمستثمرين في جوانب متعددة، خصوصاً في مجال استغلال المعادن الفلزية، وأجريت مسوحات لكثير منها بحسب قانون المناجم والمحاجر"، داعياً المستثمرين إلى "الاستفادة من المناخات الجاذبة للاستثمار في حضرموت".

وأوضح استشاري المشروع محمد قاسم بأن "الرمال السوداء هي رمال شاطئية ترسبت نتجة اصطدام مياه البحر بمصبات الوديان، وترجع الأهمية الاقتصادية للرمال السوداء إلى احتوائها على نسبة من المعادن التي تستخدم في صناعة الإلمنيت، والروتايل، والاكاسيد الحديدية، والزركون والجارنت".
وأشار قاسم إلى أن "مشروع الرمال السوداء سيساهم في تحسين الوضع الاقتصادي للدولة، للتقيل من البطالة وتنشيط الاقتصاد، كونه يسهم في توازن ميزان المدفوعات بزيادة الصادرات أمام الواردات وسيزيد الدخل القومي، وأن المشروع سينفذ بدون إضافة أعباء مالية على ميزانية الدولة، وسيضيف أرباحا متزايدة، ويوفر 50 فرصة عمل في مراحلة من فنيين وإداريين، بالإضافة إلى أنه سيساهم في التنمية المجتمعية للقرى المحيطة بالمشروع، ويركز على جوانب حماية البيئة المحيطة به، لاسيما البئية البحرية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى