طيارو اليمنية يعتزمون الإضراب وتوقيف الرحلات إلى الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> عدن «الأيام» خاص:
قال مصدر رفيع في نقابة طياري الخطوط الجوية اليمنية إن شركة الطيران على وشك التوقف عن العمل بعد أن يعلن الطيارون الإضراب العام.
وقالت مصادر متطابقة إن سبب التهديد بالإضراب هو قيام رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني بتحويل رواتب الطيارين بالدولار إلى فرع البنك المركزي بصنعاء، ليتم تحويل رواتب الطيارين من الدولار إلى الريال بالسعر القديم (250 ريالا للدولار)، «مما يسبب خسارة الطيارين نحو نصف رواتبهم».
وقال أحد طياري اليمنية، طالباً عدم ذكر اسمه، لـ«الأيام» أمس: «إن تصرف رئيس مجلس الإدارة الهدف منه الخصم من رواتبنا بحجة سعر الصرف، متناسياً الظروف المستحيلة التي يعمل في ظلها طيارو ومضيفو ومضيفات الخطوط الجوية اليمنية».
وأضاف: «إن أوضاع الشركة لا تسر وإذا ما استمروا على نفس المنوال فلن تكون هناك شركة طيران بعد أقل من سنة، فالطائرات لا يتم صيانتها بشكل مقبول وكبائن الطائرات المخصصة للمسافرين في حالة مزرية وخطيرة من ناحية السلامة، حيث لا تعمل الأحزمة في بعض الكراسي والعديد منها مكسور والطائرات من سيئ إلى أسوأ، ولولا استبسال الطواقم لما تبقى من الشركة شيء، بينما كل ما يهم الإدارة هو مغالطتنا في رواتبنا».
تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية اليمنية تقتصر رحلاتها على عدن وسيئون ذهابا وإيابا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى