دعما لخطة التحالف العربي.. أمنية تعز تقر آلية استلام المؤسسات الحكومية

> تعز «الأيام» خاص/غرفة الأخبار

> تعز «الأيام» خاص/غرفة الأخبار:
حددت اللجنة الأمنية لمحافظة تعز أمس آلية تسلم المقرات والمؤسسات الحكومية الواقعة في المربع الشرقي، والتي شهدت الأسبوع الماضي مواجهات دامية بين فصائل المقاومة والجيش في المحافظة التي يحاصرها مسلحو جماعة الحوثي للعام الرابع.
وجاءت الخطوة تنفيذا لاتفاق «وقف النزاع» كمرحلة أولى في إطار خطة السلطة المحلية لتطبيع الحياة وتشكيل لجنة خاصة للنظر في تعويض وجبر الضرر لأسر الشهداء الذين سقطوا في تلك المواجهات.
وعقدت اللجنة أمس اجتماعا برئاسة محافظ تعز د. أمين محمود، حيث ناقشت الإجراءات المتخذة في تنفيذ الاتفاق الموقع من قبل لجنة معالجة التداعيات التي حدثت مؤخرا.
وأكد المحافظ في بيان على ضرورة أن «تتم عملية إخلاء المباني الحكومية والخاصة بشكل تلقائي من قبل القيادات العسكرية والعمل على تطبيع الأوضاع في المحافظة وتوحيد الجهود لمواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية، وحماية المجتمع المحلي والحفاظ على مصالحه وأمنه واستقراره».
وكانت «الأيام» انفردت أمس الأول السبت بنشر (محضر اتفاق) إنهاء ووقف المواجهات بين الفصائل المسلحة في تعز، والذي يتألف من 8 بنود بإشراف المحافظ ولجنة التهدئة.
وأسفرت المواجهات عن مقتل 14 من الطرفين وجرح العشرات.
في الصعيد ذاته كشفت تقارير صحفية أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية في تعز هي ثمار دعم التحالف العربي لجهود محافظ تعز بالعمل على وقف إطلاق النار، وتشكيل قوة مشتركة من جميع وحدات الجيش والمقاومة لتنفيذ حملة عسكرية أمنية ضد خلايا إرهابية من تنظيم القاعدة وداعش.
وتكللت جهود المحافظ بتوقيع اتفاق يلزم جميع الفصائل بوقف إطلاق النار والعودة إلى الجبهات وإخلاء كل مؤسسات الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى