الإتحاد العام لكرة القدم لـ«الأيام»: المدربون الكبار لا يقبلون العمل في اليمن وندرس سيرة عدد من الأسماء

> عدن «الأيام» محمد فتحي

> عدن «الأيام» محمد فتحي:
علمت صحيفة «الأيام» من مصادر خاصة في الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة أحمد صالح العيسي ، بأن قيادة الاتحاد العام ولجانه الخاصة تقوم حالياً بدراسة عدد من الملفات الخاصة بالمدربين الأجانب من أجل استقطاب أحدهم لقيادة استعدادات منتخبنا الوطني الأول المشارك في بطولة كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات بعد إنجاز التأهل الثاني لمنتخبنا للنهائيات الآسيوية ، بعد الإنجاز القديم الذي تحقق لمنتخب اليمن الجنوبي.
وكان منتخبنا الوطني قد حقق التأهل الآسيوي تحت قيادة المدرب الأثيوبي (أبراهام مبراتو) الذي كلفه الاتحاد بقيادة المنتخب (كمدرب مؤقت) ومساعد للمدرب الوطني (سامي النعاش) ، الذي تعثر مصير تدريبه للمنتخب قبل انطلاق التصفيات بسبب توجيهات محافظ عدن السابق (عيدروس الزبيدي) ، لعدم تواجد أبناء المحافظات الجنوبية في معسكر المنتخب بصنعاء ، وما رافق ذلك من أحداث كثيرة في تلك الفترة.
صحيفة "الأيام" طرقت أبواب أعضاء قيادات الاتحاد لمعرفة مصير الجهاز الفني الجديد بعد التأهل الآسيوي وخطة المنتخب القادم .. من أجل الاستعداد للحدث القادم .. ومن أجل وضع الشارع الرياضي ، في صورة الاستعداد للمرحلة القادمة ، وعن الأخبار الكثيرة التي تتحدث عن قدوم المدرب التشيكي (ماتشالا) ، فكانت توضيحات الاتحاد الكروي أن الاتحاد لم يتواصل مع المدرب التشيكي (ميلان ماتشالا) ، ويستغرب من انتشار مثل هذه الأخبار ، ومصدرها الخاطىء مؤكدين بأن قيادة الاتحاد الكروي تسعى جاهدة من أجل تعيين مدرب كبير لقيادة المنتخب في الاستحقاق الآسيوي ، إلا أن جميع المدربين الكبار ، لا يقبلون العمل في اليمن ، في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها بلادنا.
وأضاف المصدر الاتحادي الذي فضل عدم ذكر إسمه أن قيادة الاتحاد العام ، تبحث عن مدرب أجنبي جديد ليقود المنتخب اليمني الأول مؤكداً بأن مهمة الأثيوبي أبراهام مبراتو قد انتهت مع المنتخب الوطني بعد إنجاز التأهل الآسيوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى