ارتفاع حصيلة المواجهات لليوم الثاني بين لواءين بالضالع.. لجنة محلية تدفع بقوات الحزام والأمن لفض الاشتباك

> الضالع «الأيام» خاص

> الضالع «الأيام» خاص:
ارتفعت حصيلة المواجهات المستمرة لليوم الثاني، بين قوات اللواءين 30 مدرع والقوات الخاصة بمديرية قعطبة التابعة لمحافظة الضالع إلى 11 قتيلا، وعشرات الجرحى، في وقت أعلنت وزارة الداخلية تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس أركان الجيش اللواء ركن صالح الزنداني، لوقف المواجهات وحل التوترات بين اللواءين التابعين للشرعية.
واندلعت المواجهات بيت اللواءين ظهيرة أمس الأول عقب كمين استهدف قائد اللواء 30 مدرع، واستمرت حتى مساء أمس الأحد وسط قصف عنيف لقوات اللواء 30 مدرع الذي يقوده العميد عبدالكريم الصيادي استهدف منزل قائد لواء القوات الخاصة العميد عبده الحالمي، الواقع في حمام مرخزة بمنطقة الفاخر، غرب قعطبة، في تطور آخر للمواجهات بين الجانبين.
وقال أمس لـ«الأيام» قائد عمليات لواء القوات الخاصة فضل القحيف «إن خمسة من جنود القوات الخاصة قتلوا في المواجهات منذ أمس الأول».
وقتل جندي آخر من اللواء 30 مدرع مساء أمس بحسب مصدر عسكري في اللواء.
وقالت مصادر في مكتب محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح «إن الأخير شكل لجنة بدأت في وضع حلول لفض الاشتباكات بين اللواءين».
ويرأس اللجنة وكيل أول محافظة الضالع فضل أحمد حسين القردعي، مدير أمن الضالع العميد عبيد ثوبه، مدير عام قعطبة محمد عبدالله أبو هدال، ومساعد مدير الأمن محمد عبدالله البكري، ومدير الأمن السياسي العميد محمد النظامي، وآخرون.
وأقرت اللجنة دفع قوات الحزام الأمني والأمن العام لفض الاشتباكات بين قوات اللواءين 30 مدرع ولواء القوات الخاصة.
وجاء في محضر اللجنة بهذا الخصوص، اطلعت عليه «الأيام»، أن اللجنة وجهت بتحرك تشكيلات أمنية بالحزام إلى ساحة الاشتباك واستبدال النقاط الحالية، وعودة جنود اللواءين كلا إلى وحداتهم السابقة قبل الاشتباكات.
وأسفرت الاشتباكات عن ضحايا مدنيين، حيث أصيب سائق ناقلة كانت مارة في الخط العام، بالإضافة إلى ثلاثة أطفال وامرأتين.
في السياق قال موقع وزارة الداخلية «إن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد الميسري عقد اجتماعا مع القيادات العسكرية والأمنية وناقشوا تداعيات المواجهات بين قوات اللواء 30 مدرع والقوات الخاصة».
وأفاد الموقع أن «الاجتماع كلف نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ركن صالح الزنداني بتشكيل لجنة لحل المشكلة، وإيقاف ما يدور فيها من اقتتال وبؤر توترات فورا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى