لقاء جنوبي جديد في أبو ظبي يجمع قادة سياسيين بالانتقالي

> أبوظبي «الأيام» خاص

> أبوظبي «الأيام» خاص
جمع لقاء، مساء أمس، نخبة من السياسيين والشخصيات التاريخية الجنوبية المتواجدين حاليا في العاصمة الاماراتية أبوظبي، بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.
وذكرت مصادر لـ«الأيام» أن اللقاء الذي تم في منزل الشيخ صالح بن فريد العولقي، بأبوظبي، جمع القيادات السياسية الجنوبية: الشيخ محمد بن فريد العولقي، والشيخ عبدالرب النقيب، والرئيسين علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس، والسيد عبدالرحمن الجفري، وعيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي ونائبه هاني بن بريك وعدنان الكاف وأحمد بن بريك ومراد الحالمي، والعديد من الشخصيات الجنوبية من أعضاء المجلس الانتقالي وشخصيات جنوبية أخرى مقيمة بدولة الإمارات.
وأوضحت المصادر أن اللقاء بحث مشاورات الدعوة الى إطلاق حوار جنوبي جنوبي للتوافق على فريق تفاوضي واحد للدخول في العملية السياسية، التي يحضر لها المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن جريفيثس، حيث تتصدر القضية الجنوبية والأوضاع في الجنوب مشهد الحل السياسي لحل الأزمة اليمنية وانتهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 3 أعوام.
وكانت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي التقت أمس الاول بالشخصيتين الجنوبيتين علي ناصر وعبد الرحمن الجفري في مستهل جولة خارجية للقاء بالشخصيات السياسية الجنوبية .
وأكد مصدر «الأيام» أن لقاء مساء أمس كان إيجابيا ومثمرا، ووضع الكثير من النقاط على الحروف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى