محافظ المركزي: يونيو سنغطي اعتمادات السلع الأساسية وتحديد سعر الدولار

> «الأيام» غرفة الأخبار

>

 «الأيام» غرفة الأخبار
  قال محافظ البنك المركزي اليمني إن البنك استكمل الإجراءات الملزمة لبدء تغطية اعتمادات المواد الأساسية (القمح، والأرز، والسكر، والحليب، وزيت الطعام) في خطوة يقابلها تحديد سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية (الريال اليمني).
وأضاف د.محمد زمام، في اجتماع موسع عقده في مقر البنك في عدن، أمس الأربعاء، لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بالسياسة النقدية والقطاع المصرفي: «إن العمل رسميا بتغطية البنك المركزي للاعتمادات ستبدأ عن طريق فتح اعتماداتها عبر البنوك الرسمية بمختلف محافظات الجمهورية بدءا من الأول من يونيو القادم بالاستفادة من الوديعة السعودية البالغة ملياري دولار».
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن زمام إشارته إلى وجود تنسيق مع رئيس الحكومة ووزير المالية لدفع مرتبات موظفي القطاع العام عبر البنوك، وأكد قائلا: "إن هناك تحسناً في وضع البنك المركزي وتوفير السيولة النقدية".
وأعلن زمام أنه «خلال الفترة القادمة ستقوم لجنة تحديد سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية بمهامها في تحديد السعر الذي يحاكي السوق بنسبة كبيرة جداً». 
حضر اللقاء نائب محافظ البنك المركزي شكيب حبيشي، ووكيلا البنك المركزي لقطاع العلاقات الخارجية خالد العبادي، وقطاع الرقابة على البنوك علوي المحضار، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني د.محمد حسين حلبوب وعدد من مدراء وممثلي البنوك الرسمية والأهلية وشركات الصرافة والغرفة التجارية الصناعية والقطاع الخاص.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى