علي ناصر وقيادة الانتقالي يتفقان على تقارب جنوبي ورؤية موحدة

> أبوظبي «الأيام» خاص

>
 أبوظبي «الأيام» خاص
 علمت «الأيام» أن اجتماعا عقد بين الرئيس علي ناصر محمد ورئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أمس الأول.
وضم الاجتماع علي ناصر ورئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي وأعضاء هيئة رئاسته الشيخ صالح بن فريد العولقي، د.ناصر الخبجي، اللواء أحمد بن بريك، عدنان الكاف، محمد الغيثي، و جابر محمد السكرتير الإعلامي للرئيس علي ناصر.
وأفاد مصدر سياسي مطلع على المحادثات أن الاجتماع بحث الأوضاع والقضايا السياسية الراهنة ومنها التركيز وبشكل أكبر على أهمية التقارب الجنوبي والخروج برؤية موحدة لمختلف القضايا وأبرزها المفاوضات القادمة.

وأكد المصدر أن نتائج الاجتماعات للقيادات الجنوبية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية (أبوظبي) منذ مطلع الأسبوع الماضي تشهد تقدما ملحوظا، ووضعت إلى حد كبير النقاط على الحروف في مشاورات أهم الأحداث والقضايا التي يجري بشأنها تفاهمات سياسية معمقة.
وعلمت «الأيام» أن في الأيام المقبلة سيكثف القادة الجنوبيون الاجتماعات واللقاءات بما يصب في اتجاه لمّ الشمل الجنوبي.
في سياق آخر التقى الرئيس علي ناصر مساء أمس الأول بالسفير بيتر سيمنبي الممثل الخاص للخارجية السويدية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
علي ناصر والمبعوث السويدي
علي ناصر والمبعوث السويدي

وأطلع المسؤول السويدي الرئيس ناصر على نتائج زياراته لكل من عدن وصنعاء والرياض وأبو ظبي للإسهام في عملية إحلال السلام في اليمن.
وأشاد ناصر بجهود الحكومة السويدية ومبعوثها الخاص في المجالين السياسي والإنساني بشأن تطورات الأوضاع في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى