مسؤول أمني لـ«الأيام»: التحقيقات مستمرة في قتل عميدة كلية العلوم وأسرتها

> عدن «الأيام» خاص:

>
 عدن «الأيام» خاص
 قال مسؤول أمني أمس الجمعة لـ«الأيام» إن التحقيقات مع قاتل عميدة كلية العلوم بجامعة عدن ونجلها وحفيدتها (جريمة إنماء) مستمرة لمعرفة ملابسات ودوافع تلك الجريمة التي هزت عدن مساء الثلاثاء الماضي.
وأشار إلى أن «التحقيقات رغم إيجابيتها حتى اللحظة إلا أن الأسباب الحقيقية لارتكاب المتهم جريمته لم تتضح بعد نتيجة تناقضات في حديث الجاني أثناء الاستجواب».
لكن المسؤول الذي أجرى بنفسه تحقيقات مباشرة مع المتهم، كما قال،
أشار إلى أنه في غضون اليومين القادمين «سيغلق ملف القضية وإحالتها إلى النيابة، وربما محاكمة مستعجلة».
وأوضح المسؤول أن الجاني ويدعى عبدالكريم محمد أحمد مجور، أفادت أسرته بأنه يعاني من اضطرابات نفسيه وأنه منذ 10 أعوام على الأقل يتعاطى علاجات ومسكنات لحالته النفسية تلك.
وأكد المسؤول قائلا: «أنا حققت مع الجاني أكثر من مرة مباشرة، كما حققت معه بحضور ضباط وقائد المنطقة الأمنية الثامنة، فكان كل كلام الرجل غير مفهوم، ويهذي بكلام شرقا وغربا.. فاستنتجنا إما أنه يتعاطى مخدرات أو بسبب تناوله الأدوية الخاصة بالأمراض النفسية منذ سنوات».
ومساء الثلاثاء الماضي، قال شهود إن مسلحا اقتحم شقة سكنية بمدينة إنماء وفتح النار من سلاح كلاشنكوف على امرأة في الستينات وقتلها هي وابنها وحفيدتها. ولاحقا أعلن أن العائلة التي لاقت حتفها هي د.نجاة علي مقبل عميدة كلية العلوم التطبيقية التابعة لجامعة عدن وابنها الوحيد م.سامح وابنته الطفلة «ليان» ذات الأربعة الأعوام.
وأعلن مسؤولون بأمن عدن أن الجاني يعمل سائق سيارة تاكسي لدى الأسرة منذ فترة.
ونقلت تقارير إعلامية بيانا باسم أسرة الجاني أذاعه شقيقه أحمد محمد عمر مجور العولقي قوله إن «ابننا (المتهم) بيد الأمن والنيابة والقضاء ويخضع للتحقيق لمعرفة أسباب وملابسات جريمته وحق العدالة أن تأخذ مجراها وأن يتمكن ولدنا من كافة حقوقه القانونية في الدفاع عن نفسه أمام القضاء بما يكفله القانون والدستور».
ولم يتطرق شقيق القاتل في بيانه إلى حالة أخيه ما إذا كان بالفعل مريضا نفسيا أو غير ذلك.
وقال موقع وزارة الداخلية اليمنية إن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد الميسري، كلف وكيل محافظة عدن م. غسان الزامكي، ومدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش، والشخصية الاجتماعية حسين الجعيملاني، بمتابعة ملف الجريمة التي هزت عدن مساء الثلاثاء.
وحسب موقع وزارة الداخلية، فإن النائب العام بالجمهورية القاضي د.علي الأعوش وجه النيابة العامة بسرعة استلام الملف من البحث الجنائي واستكمال الإجراءات وتحويل الملف إلى القضاء للبت في القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى