غدا.. أدباء عدن يحتفون بصدور أربع كتب للدكتور يحيى سهل

> عدن «الأيام» رعد الريمي:

>
عدن «الأيام» رعد الريمي
يحتفي الكاتب والأكاديمي، أستاذ القانون العام المشارك بكلية الحقوق بجامعة عدن د. يحيى قاسم علي سهل، بصدور أربعة من كتبه المطبوعة في دار الصادق للطباعة والنشر والتوزيع.
تمحورت إصدارات د. يحيى سهل بمجالين: الفني في كتاب "محمد عبده زيدي" الذي تناول فيه أوراقا من حياة الفنان، جاء الكتاب بالحجم الصغير في (72) صفحة، و كتاب "الموسيقى والغناء في اليمن مدخل بيلوجرافي" من النوع الكبير، جاء الكتاب في 195 صفحة.
فيما تمحور الإصداران الآخران للسهل بالمجال القانوني من خلال كتاب "السهل في صياغة الاتفاقيات والعقود" الكتاب من النوع الكبير جاء في (240) صفحة، وكتاب "السهل في التشريعات المالية والمصرفية" جاء الكتاب من النوع الكبير (138) صفحة.
ويعد د. يحيى سهل من مواليد مدينة جعار محافظة أبين، والذي انتقل منها لمدينة عدن، لغرض الدراسة، وتحصل فيها على البكالوريوس في الحقوق من جامعة عدن عام 1985م، كما نال درجة الماجستير من جامعة بابل العراق ودرجة الدكتوراه من جامعة الجزائر بدولة الجزائر.
ويعمل د. يحيى سهل أستاذ القانون العام المشارك بكلية الحقوق بجامعة عدن، كما للسهل اهتمامات أدبية وصحفية نشر العديد منها على الصحافة المحلية، أهمها صحيفة "الأيام" العريقة.
وشارك د. السهل في العديد من الندوات العملية المحلية والعربية والخارجية، كما تم تكريمه من قبل عدد من المؤسسات العلمية والثقافية المحلية.
يجدر الإشارة إلى أن سكرتارية فرع اتحاد وأدباء عدن دعت جميع الأدباء والكتاب والمهتمين لحضور مساء غد الإثنين لمقر الاتحاد، للاحتفاء بإصدارات د. السهل بمقر اتحاد الأدباء عدن، الكائن في مديرية خورمكسر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى