شركة بترومسيلة: محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية تعمل بكفاءة عالية

> المكلا «الأيام» قيس الدوعني

>  المكلا «الأيام» قيس الدوعني
أكدت شركة بترومسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول أن محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية تعمل بكفاءة عالية وبشكل مستمر منذ بدء التشغيل في يناير 2018م.
وأوضحت بترومسيلة في بيان صحفي وزعته الدائرة الإعلامية بالشركة، حصلت «الأيام» على نسخة منه، أن "قدرة توليد المحطة الغازية بالقطاع 10 في الفترة الماضية شكلت النصيب الأكبر من إجمالي القدرة المنتجة في المنطقة بناءً على التقارير الصادرة عن المؤسسة العامة للكهرباء فرع وادي حضرموت".
وقال بيان الشركة: "إن قدرة التوليد للمحطة كانت متدنية نسبياً خلال الأسبوعين الماضيين، نظراً لاستبدال جهاز تنقية الهواء قبل ضخه إلى غرفة الاحتراق في التوربينات، وتم إدخال نظام حديث ذاتي التنظيف، ولا يتطلب إيقاف التوربينات لغرض التنظيف الدوري، بدلاً عن النظام السابق الذي استخدم بشكل مؤقت لتسريع تشغيل المحطة".
وأضاف البيان أن "تركيب هذا النظام جاء بعد استكمال تركيب التوربين الثالث في المحطة حتى يضمن إجراء الربط لواحد من التوربينات مع استمرار تشغيل بقية التوربينات، وتمت تلك الإجراءات بتنسيق مسبق مع المؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت".
وأشار البيان إلى أن "الانقطاعات المتكررة مؤخرا لم تكن ناجمة عن مشاكل توليدية في محطة وادي حضرموت الغازية، بل كانت نتيجةً لعوامل أخرى، مثل خطوط نقل الطاقة وأنظمة توزيع الطاقة، وهي من اختصاص المؤسسة العامة للكهرباء، وأن الأسباب الرئيسية للانقطاعات تعود إلى حدوث أعطال أو أضرار في خطوط نقل الطاقة والمحطات الفرعية أوأجزاء من منظومة التوزيع، أو حدوث ماس كهربائي، أو تحميل زائد على الشبكة العامة، ومن ضمن الأسباب أيضاً حدوث دائرة قصر في خطوط الضغط العالي، والذي يؤدي إلى انقطاع يحدث على إثره انطفاء جميع التوربينات بشكل تلقائي لحماية المحطة من الأضرار الناتجة عن ذلك الخلل، وهذا ما تسبب في الثلاثة انقطاعات التي حدثت في 16 مايو الجاري".
وأوضح بيان الشركة أن "المحطة قادرة على رفع قدرة التوليد الحالية، شريطة استيعاب ومواكبة الشبكة العامة والمحطات التحويلية لتلك القدرة الإضافية، وأن ضخ قدرة زائدة قد يؤثر على الشبكة وعلى المحطة أيضاً".
وأكد البيان أن "الشركة تتابع بصورة مستمرة مع المؤسسة العامة للكهرباء، فرع وادي حضرموت، لغرض استكمالهم، لتقييم أنظمة نقل وتوزيع الطاقة، باعتبارها الجهة المسئولة عن استلام ونقل وتوزيع التيار الكهربائي". ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى