الزبيدي: لا حل لقضية الجنوب إلا بتمثيل حقيقي يمكّن الجنوبيين من أرضهم

> عدن «الأيام» خاص

>
 جدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي التأكيد على أن «لا أمن ولا استقرار في اليمن والمنطقة إلا بحل القضية الجنوبية».

وشدد على أن «لا حل للقضية الجنوبية إلا بتمثيل حقيقي لها في أي تفاوض لحل الأزمة اليمنية وبما يفضي الى تمكين شعب الجنوب من أرضه ودولته».

وأطلع الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في كلمة ألقاها خلال أمسية رمضانية، نظمها المجلس مساء أمس،أطلع أعضاء الجمعية الوطنية على نتائج
 الزيارات التي قام بها أعضاء هيئة رئاسة المجلس إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي وعقدهم لقاءات مع عدد من القيادات الجنوبية البارزة  في الخارج.

ووصف هذه اللقاءات بـ»الايجابية جدا وبالمبشرة بخير» موضحا أن هناك حالة من التوافق غير المسبوق حول رؤية الحل للقضية الجنوبية من قبل كل القيادات الجنوبية.

وأشار إلى أن «جهود المجلس والانجازات التي حققها خلال عام منذ تأسيسه كان لها دورها في  تعزيز الثقة بدوره  وقدرته على حمل القضية الجنوبية وهو ما عبر عنه الإخوة القادة الجنوبيون بوضوح».

 وأكد االزبيدي أن المجلس الانتقالي هو حامل القضية الجنوبية إلى جوار كل القوى الجنوبية الأخرى المؤمنة بخيار استعادة الدولة الجنوبية وان المجلس حريص على إشراك كل القوى والشخصيات المؤمنة بخيار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية وبتحقيق أهداف شعبنا في استعادة الدولة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى