ضمن برنامج أمسياته الرمضانية.. البحسني يلتقي الإعلاميين وقادة وضباط المنطقة العسكرية الثانية

> المكلا «الأيام» خاص

>
 التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، في لقاءين منفصلين بقادة وضباط المنطقة العسكرية الثانية، وبالصحفيين والإعلاميين ومراسلي وسائل الإعلام بالمحافظة، وذلك ضمن برنامج الأمسيات الرمضانية التي يعقدها مع مختلف القطاعات منذ بداية شهر رمضان.

وأكد البحسني، في كلمة ألقاها خلال لقائه برجال الإعلام، على «تقدير السلطة المحلية للعاملين في قطاع الصحافة والإعلام»، مشيرا إلى «اعتزازه بدور الإعلاميين الشباب وحماسهم في خدمة حضرموت وأهلها من خلال الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة التي يعملون بها».

وأوضح أن «رسالة الإعلام رسالة سامية تسهم في خلق الوعي وإبراز جهود التنمية ولفت الأنظار إلى الأخطاء ونواحي القصور في الخدمات، وتشكل أداة ضغط لتحسينها وتطويرها لتقديم خدمات أفضل للمواطن».
صورة عامة من اللقاء
صورة عامة من اللقاء

ولفت إلى «ضرورة الالتزام بالمصداقية وتحريها في كل ما يتم نشره من معلومات في سياق الأخبار والتقارير ووسائل التواصل المختلفة».

واستعرض البحسني المعالجات التي نفذتها السلطة المحلية مؤخراً لتجاوز أزمة الكهرباء الحالية، ومنها إدخال مولدات للخدمة في محطات المنورة وجول مسحة، ويجري العمل على إدخال 10 ميجاوات في مديرية الديس الشرقية و10 ميجاوات أخرى في مديرية الريدة وقصيعر بعد استقدام خبراء لتشغيل المولدات، وهو الأمر الذي سيسهم في تخفيف الأحمال عن مدينة المكلا والمدن الكبرى وتعزيز الطاقة فيها، بالإضافة إلى توفير الأموال اللازمة لشراء قطع الغيار المطلوبة للمولدات التي خرجت عن الخدمة في محطة باجرش، وفي حال الانتهاء من إصلاحها سترتفع الطاقة الكهربائية المنتجة في المحطة وسيسهم ذلك في التقليل من الانطفاءات وتحسين الكهرباء بشكل ملحوظ.

وفي لقائه بقادة وضباط المنطقة العسكرية الثانية قال البحسني: «إن هذا اللقاء مميز لكونه يضم نخبة من أبناء حضرموت الذين تحملوا على عاتقهم مسؤولية الحفاظ على أمن وسلامة المواطن واستقرار وتأمين المحافظة من كل الأخطار المحدقة بها».
لقائه بقادة وضباط المنطقة العسكرية الثانية
لقائه بقادة وضباط المنطقة العسكرية الثانية

ولفت البحسني إلى أن «السلطة المحلية وقيادة المنطقة الثانية وكافة أهالي حضرموت يثمنون الدور الكبير الذي يقوم به أبطال قوة النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، ويثنون على كافة الإنجازات الأمنية والعسكرية التي تحققت بفضل تضحياتهم وبطولاتهم التي يسطرونها في كافة المواقع التي يتواجدون فيها».

وأكد أن «القيادة مستمرة في تنفيذ خططتها التطويرية لكافة الأجهزة العسكرية والأمنية، للرفع من كفاءتها ورفدها بعناصر شابة مدربة ومؤهلة».. مشيرا إلى أنه «وعقب انتهاء شهر رمضان المبارك ستشهد حضرموت الاحتفاء بتخرج مجموعات جديدة من أبنائها المشاركين في العديد من الدورات العسكرية والأمنية، وتدشين دورات جديدة في مختلف المجالات، وأن قيادة المنطقة تطمح لتطوير قواتها، لتكون أكثر انضباطا وتسليحا وتزويدا بالمعدات والأجهزة ووسائل الاتصال، من خلال التنسيق مع قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية ودولة الإمارات».

وأوضح  البحسني أن «المحافظة استطاعت خلال العامين الماضيين إبعاد خطر الإرهاب عن كافة مديريات الساحل، خصوصا بعد نجاح عمليتي الفيصل في وداي المسني غرب المحافظة والجبال السود في الهضبة الحضرمية، وانتشار القوات في تلك المناطق أمن المحافظة من جميع الاتجاهات وأبعد عنها خطر العناصر الإرهابية، وفوت الفرصة عليهم لتنفيذ مخطاطتهم الإجرامية».​​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى