الحكومة تعلن ديس المكلا منطقة منكوبة

> المكلا «الأيام» خاص

>  أعلنت اللجنة الوزارية، التي أمر الرئيس هادي بتشكليها لمتابعة آثار أضرار الأمطار والسيول التي شهدتها محافظة حضرموت، أمس الجمعة، حي ديس المكلا منطقة منكوبة.
وكان محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أطلع اللجنة الوزارية التي يرأسها وزير التربية والتعليم د.عبد الله لملس على مستوى الأضرار التي تسببت بها الأمطار والسيول التي ضربت المحافظة نهاية الأسبوع المنصرم.

وتفقدت اللجنة الوزارية، ظهر أمس الجمعة، الأحياء والشوارع والجسور والمنشآت العامة والممتلكات الخاصة التي تضررت في مناطق الديس والغويزي وجول الشفاء والغليلة وباجعمان وأربعين شقة وامبيخة.
البحسني مع اللحنة المختصة
البحسني مع اللحنة المختصة

وقالت اللجنة إن «الأمطار والسيول ألحقت دمارا واسعا في منطقة ديس المكلا، تحتاج إلى إمكانيات كبيرة لإعادة بنائها وإصلاح شبكات الخدمات للمياه والصرف الصحي والكهرباء والطرقات والجسور التي نالها نصيب كبير من التدمير والتلف، وكذا ممتلكات المواطنين الخاصة، وخصوصا المركبات والمحلات التجارية».

من جانبه أوضح محافظ حضرموت بأن «منطقة ديس المكلا تحتاج لمشروع بناء سائلة يمتد إلى جولة الكتاب، تصلح لأن تكون مسارا للسيارات في الأيام العادية، وممرا لتدفق السيول في حال هطول الأمطار وتدفق المياه من الأودية».
وتفقدت اللجنة خلال جولتها الأعمال الجارية لرفع المخلفات وفتح الطرقات في العديد من المناطق وجهود رجال الأعمال والمقاولين والمواطنين المساندة لجهود السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

كما اطلعت اللجنة على الأضرار التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة الكهربائية وشبكات المياه والصرف الصحي والطرقات والجسور والاتصالات، مستمعة من قبل المدراء المعنيين إلى شرح مفصل مرفق بتقارير أولية وتفصيلة عن الأضرار التي لحقت بتلك الخدمات الحيوية الهامة.
وتضم اللجنة د.حسين باسلامة، ونائب وزير الكهرباء م.مبارك التميمي، ونائب وزير الأشغال العامة والطرق د. محمد أحمد علي ثابت، إلى جانب وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية م.محمد العمودي، وعدد من المسؤولين بالمحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى