غدا.. مواصلة استئناف محاكمة المدانين باغتصاب وقتل طفل البساتين

> عدن «الأيام» خاص

>  تعقد الشعبة الاستئنافية في عدن، غدا، جلسة للنظر في قضية اغتصاب وقتل طفل حي البساتين، المتهم فيها ثلاثة، والذين صدر بحقهم حكم بالإعدام خلال جلسات الأسبوع الماضي في محكمة الشيخ عثمان الابتدائية.
وعقدت أمس الأول الخميس المحكمة الاستئنافية في المجمع القضائي جلستها برئاسة القاضي عبدالله عمر محمد علي، وعضو الشعبة القاضي محمد عبده محمد الشعبي، وعضو الشعبة القاضي وجيه حامد مرشد، وأمين السر أحمد عبدالله السبئي، للنظر في القضية.

وفي الجلسة تمسك المتهمون الثلاثة بإنكار التهم المنسوبة لهم من قبل محكمة الشيخ عثمان الابتدائية والتي تتمثل في «اغتصاب وقتل وشطر جسد الطفل محمد سعد أحمد مسعود البارودي، (13 عاما) إلى نصفين» في منطقة البساتين بعدن.
وقال المتهمون للمحكمة إنهم أخذوا من أماكن لغرض التحقيق فقط، غير أنهم تفاجأوا بتوجيه التهم لهم، نافين أخذ بصماتهم أو وجود أدلة تفيد تورطهم بالجريمة»، مؤكدين ذلك بنفي علاقتهم بالجريمة كلياً.

وسألت المحكمة النيابة عن إنكار المدانين، والتي قالت «نود أن نفيد عدالة المحكمة بأن الحكم الابتدائي قد بني على أدلة قانونية وشرعية تتمثل في إقرار المدانين عليهم والمستأنفين الحكم أثناء الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة وأمام محكمة».
أعضاء النيابة
أعضاء النيابة

وأضافت النيابة «إن الحكم بني على ما تقرر من أفادة الخبراء المتمثل في تقرير الطبيب الشرعي وتقرير الأدلة الجنائية، وكذا الوقائع والظروف المصاحبة لارتكاب الجريمة، والمتمثلة في تطابق ما أقر به المحكوم عليهم للوقائع المصاحبة للجريمة، وكذا زمان ومكان ارتكاب الجريمة والأسلوب الإجرامي لارتكاب الجريمة، المتمثلة في إخفاء الآثار المستئصلة بالجريمة بما فيها جثة المجني عليه الحدث وإخفاؤه بأكثر من موقع».
وطلب محامي المجني عليه فتحي علي كليب محكمة الاستئناف بـ «تطبيق القصاص على المحكوم ضدهم». 
الحضور بالجلسة
الحضور بالجلسة


وقررت المحكمة إمهال المدانين المستأنفين ليوم غد الأحد، لتقديم ما لديهم من أدلة نفي، وكذا توكيل محامي للترافع عنهم.
وقضى الحكم الابتدائي بإعدام المتهمين الثلاثة، وهم شابان وأم المدان الأول، تعزيرا علنيا، وحبس المتهم الرابع وهو والد المدان الأول سنتين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى