أمن لحج يعتقل مطلوبا أمنيا متهما باغتيال قطن والموزعي

الحوطة «الأيام» خاص

الشهيد اللواء سالم قطن
 كشف مصدر أمني بلحج أمس لـ«الأيام» أن أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين أمنيا وواحد من المتهمين باغتيال كل من الشهيد سالم قطن، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية (الرابعة حاليا)، والعقيد عبدالله الموزعي، مدير أمن الحوطة سابقا قبل اندلاع حرب الحوثيين ضد الجنوب عام 2015.

وقال نائب مدير التوجيه المعنوي في أمن لحج زاهي النفيلي: «إن أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين أمنيا، ويدعى (ط. ص. س. ع) البالغ من العمر 28 عاما». وأضاف بأن «المقبوض عليه هو أحد المتهمين باغتيال القائد العسكري الشهيد سالم قطن، والعقيد عبدالله الموزعي، مدير أمن مديرية الحوطة السابق».. وكان انتحاري صومالي فجر نفسه في سيارة قطن أمام منزله بمدينة المنصورة في 2012، بعد انتهاء عملية السيوف الذهبية التي قادها قطن ضد عناصر القاعدة.
  
وكشف النفيلي أن «معلومات استخباراتية أدت إلى القبض عليه في إحدى قرى مديرية تبن بلحج».
وأوضح أن «المطلوب أمنيا الذي تم القبض عليه كان محبوسا من سابق على ذمة المشاركة في اغتيال قائد المنطقة الرابعة سالم قطن، وحُبس في أحد السجون في محافظة عدن، ليتم ترحيله إلى السجن الحربي بصنعاء بعد إجراء التحقيقات».
وأشار النفيلي إلى أن «معلومات استخباراتية دقيقة أفادت بأن المذكور يتواجد في إحدى قرى لحج، حيث تحركت قوة أمنية إلى الموقع وقامت بإلقاء القبض علىيه وإيداعه سجن أمن محافظة لحج لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه».​