​نقابة الصحافيين اليمنيين عدن تدين الاعتداء على الصحافي ايمن عصام

> عدن "الأيام" خاص

>
دانت نقابة الصحفيين اليمنيين الاعتداء الذي تعرض له الزميل أيمن عصام سعيد سالم في بيان تلقت "الأيام" نسخة منه.

وجاء في بيان النقابة:" تلقت نقابة الصحافيين اليمنيين محافظة عدن ، بلاغا من الزميل الصحافي ايمن عصام سعيد سالم نائب مدير تحرير صحيفة 14 اكتوبر ،  يشكو فيه من تعرضه للاعتداء من قبل احد العناصر المسلحة تتبع امن عدن .

وقال الصحافي ايمن في شكواه ، بانه تعرض يوم الخميس الماضي لاطلاق نار من قبل مسلح ترجل من سيارته بخط السجن بمدينة المنصورة  بجانب محل القطيبي للصرافة واطلق النار عليه مما ادي الى نقله الي مستشفى اطباء بلاحدود بعدن حيث اجريت له عملية جراحية في رجله جراء ذلك .

وقال الزميل ايمن ، ان مطلق النار عليه يدعى كمال ناصر الكازمي ، من منتسبي الامن بعدن ، حيث مازال هاربا دون ان تقوم اجهزة الامن بشرطة القاهرة بالقبض عليه ، وان احدا من اجهزة الامن بعدن لم يكلف نفسه باخذ اقواله حول ملابسات الموضوع .

وازاء ذلك تعبر نقابة الصحافيين اليمنيين محافظة عدن عن ادانتها واستنكارها لعملية اطلاق النار علي الزميل الصحافي ايمن عصام سعيد سالم ، وتدعو وتناشد وزير الداخلية احمد الميسري ومدير امن عدن اللواء شلال علي شائع ، بالتدخل والتوجيه بالقاء القبض على الجاني المدعو كمال ناصر الكازمي ، لكونة معروف لدى اجهزة الامن بشرطة القاهرة ، والتحقيق معه وتقديمة للعدالة حتى يكون عبرة لمن يمتهن حياة الاخرين .

كما عبرت نقابة الصحافيين اليمنيين بعدن ، عن تضامنها ووقوفها مع الزميل ايمن عصام ، وتطالب مجلس النقابة واتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بمخاطبة الحكومة الشرعية في حماية الصحافيين والاعلاميين بعدن خاصة والمحافظات المحررة عامة ، من الاعتداءات والوقوف مع الصحافيين والاعلاميين بعدن .

كما تدعو النقابة كافة المنظمات الحقوقية والانسانية الى التضامن مع الصحافي ايمن عصام حتى ينال حقه من مطلق النار عليه .

صادر عن نقابة الصحافيين اليمنيين محافظة عدن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى