عدن نت بمتناول المواطنين ابتداء من 30 يوليو

> عدن "الايام" رعد الريمي

>
كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، لطفي باشريف، عن موعد انطلاق خدمة "انترنت عدن" الجديدة، كما كشف عن تعرفة الاشتراك بالنسبة للمواطن. 

وقال باشريف إن تعرفة انترنت عدن ستكون زهيدة على الرغم مما تمتاز به هذه الخدمة من سرعة وتوأمة حقيقية لسرعة الانترنت بالدول الأخرى، وان سعر تعرفتها ستكون اقل بنسبة 100% مقارنة بتعرفة خدمة الانترنت الحالية والمتوفرة، مؤكدا ذلك بقوله إن اسعارها لن تشكل عائقا أمام أي مواطن يرغب بالحصول على خدمات انترنت عدن. 

وأضاف بأنها تأتي استجابة لتوجيهات  رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي خلال افتتاح مشروع شبكة الانترنت أمس، الذي شدد على ان تكون الخدمة زهيدة وبمتناول الجميع. 

جاء تصريح باشريف خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح اليوم في الصالة الاتحادية بحقات بالعاصمةعدن. 

كما كشف باشريف عن موعد انطلاق خدمة الانترنت الجديدة، وانها ستنطلق في 30 من يوليو القادم.. مشيرا إلى أن المشروع هو تحول كبير في قطاع الاتصالات ورافد جديد لاقتصاد البلاد .

وفي المؤتمر الصحفي قدم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف شرحاً موجزاً تناول أهمية المشروع ومراحله والفوائد والعوائد المترتبة عليه وإسهامه في خدمة المجتمع وتعزيز موارد الدولة وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب. 

وقال باشريف ان المشروع يعد إضافة نوعية جديدة في إطار خدمة الاتصال والإنترنت سيلمسها المواطن من خلال سرعة وكفاءة الخدمة وإرسال وتبادل البيانات والتي ستنطلق اعمال الخدمة تدريجيا وتباعا بموجب تنظيم توزيع الوسائل والشرائح والوسائط اللازمة، كما ستمتد خدماته على جميع مساحة اليمن وسيستفيد منها كل مواطن. 

ووجه باشريف دعوة صريحة لشركات الاتصالات للربط بهذه الشبكة الوطنية للاستفادة من الامكانيات الهائلة للمشروع، محذرا الشركات من التباطؤ او التأخر في الربط، وان على المتأخرين تحمل نتائج تأخرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى