خطوط دفاع الحوثيين تنهار في البيضاء

> البيضاء«الأيام» خاص

> سيطرت قوات المقاومة اليمنية خلال معارك أمس وأمس الأول على معسكر استراتيجي في مديرية الملاجم شمالي محافظة البيضاء جنوبي صنعاء.
وتأتي السيطرة على المعسكر ومواقع هامة كان يتحصن فيها مسلحو الحوثي إثر معارك ضد الميليشيا التي تواجه ضغوطا عسكرية في عدّة جبهات أهمها جبهة الحديدة على الساحل الغربي.

وأعلن الجيش اليمني مقتل عشرة قياديين ميدانيين من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ‏إيران، خلال اليومين الماضيين في المعارك التي وقعت في جبهة الملاجم ‏بمحافظة البيضاء.
ووفقا لموقع «26 سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع اليمنية الذي نشر أسماء القتلى من القيادات الحوثية، فقد أسفرت المعارك عن تحرير ‏مناطق واسعة بلغت مساحتها أكثر من 50 كيلو‏مترا، وتمتد من عقبة القنذع مروراً بالجريبات ‏والخط الإسفلتي وصولاً إلى منطقة فضحة بمديرية الملاجم.‏
ووفقا لما نقلته وكالة الأناضول عن  مصدر عسكري إن هجوما من محورين شنته القوات الحكومية على معسكر وادي فضحة، منذ ساعات الصباح الأولى من يوم أمس الأول الجمعة. وأضاف أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين، انتهت بسيطرة القوات الحكومية على المعسكر.

وتكمن أهمية معسكر فضحة في كونه خط الدفاع للحوثيين في مديرية الملاجم، وهو -وفق المصدر ذاته- «أشبه بقاعدة عسكرية للحوثيين في شمال البيضاء ومنه يمدون الجبهات بالأسلحة»... وتشهد محافظة البيضاء منذ أشهر معارك متقطعة بين القوات الحكومية والحوثيين في عدة جبهات، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين، في حين أحرزت القوات الحكومية تقدما وسيطرت على عدة مواقع.

وقبل يومين قتل العقيد أحمد العقيلي قائد اللواء 153 في القوات الحكومية في معارك ضد الحوثيين بمديرية ناطع شمالي المحافظة.
ويرجع خبراء عسكريون تراجع الحوثيين في البيضاء، إلى تشتّت جهودهم على عدّة جبهات ما قلّل قدرتهم على الصمود.
وبالتوازي مع معركة البيضاء تدور معارك في محافظة الجوف بشمال البلاد وكذلك بمحافظة صعدة حيث المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى