سبقها تحريض سياسي.. اغتيال ممثل كوميدي بالضالع والجعدي يدعو للتنبه لما يحاك

> الضالع «الأيام» خاص

> قُتل فجر أمس السبت ممثل كوميدي كان يؤدي دور شخصية "زنبقة" في محل إقامته بحي الإسكان خلف مستشفى النصر في محافظة الضالع بعد يومين من انتهاء فعاليات العيد التي نظمها الهلال الأحمر الإماراتي نهاية الأسبوع الماضي.
وقال مصدر محلي إن “الممثل المعروف بـ"زنبقة"، والذي يدعى جلال عبد الله الصعيبي، وينتمي
لأبناء محافظة تعز، قُتل فجر اليوم السبت (أمس) في محافظة الضالع بعد يومين على مشاركته فعاليات العيد التي نظمها الهلال الأحمر الإماراتي في محل إقامته بحي الإسكان في الضالع".
وأضاف أن "الجريمة لم تكن في مسرح السينما كما نشرت عدد من المواقع الإلكترونية، بل في محل إقامته في حي الإسكان خلف مستشفى النصر”.

وتضاربت الأنباء عن سبب وكيفية مقتل الممثل الصعيبي، حيث أكد المصدر أن “مجموعة من المسلحين كانوا قد قاموا بإطلاق النار عليه بالقرب من السينما عصر يوم الجمعة (أمس الأول)”.
وأكدت المصادر أن “تعمد قتل الممثل دون سواه تحمل العديد من المؤشرات التي لها علاقة بأسباب ودوافع القتل، وكذا الحملة التحريضية التي تزامنت مع وجوده في محافظة الضالع لإحياء فعالية العيد”.

وكان مجموعة من النشطاء التابعين لحزب الإصلاح شنوا هجوما لاذعا في مواقع التواصل الاجتماعي على الفعالية التي نظمها الهلال الأحمر الإماراتي بالضالع قُبيل مقتل الممثل الصعيبي المشهور بـ “زنبقة” بساعات.
ووصف النشطاء الإصلاحيون الفعالية بقولهم: “جلبوا مراهقات إلى الضالع وفرقة موسيقية محترفة باسم طيور الجنة وتعليم الإنشاد، وكان الغرض واضحا، وهو إخراج فتيات الضالع والقضاء على حلقات القرآن التي تتكاثر يوميا بصورة تدعو للفخر والاعتزاز”.
وأشار المصدر إلى أن “مؤشرات ومعلومات أولية تؤكد أن القضية جنائية”.

وأوضح أن "الممثل الذي يشتهر بـ "زنبقة"، ليس الفنان نبيل الآنسي المشهور في مسلسل “همي همك”، بل شخصية أخرى تؤدي دور "زنبقة"، ويدعى جلال عبد الله الصعيبي".
يذكر أن الممثل الصعيبي شارك في الفعالية التي نظمها الهلال الأحمر الإماراتي بمناسبة عيد الفطر أمس الأول الخميس في قاعة السينما، وسبق له تقديم مشاركات في عدد من المحافظات بالمناسبات العيدية.
ودعا محافظ الضالع السابق، فضل الجعدي، أجهزة الأمن في المحافظة إلى سرعة ضبط الجناة.

وقال الجعدي، في منشوره عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس”أدعو كل رجال الضالع الأوفياء إلى أن يقفوا صفا واحدا لمتابعة أجهزة الضبط القضائية بالضغط عليها للقيام بواجبها الوطني والقانوني الجاد والمسؤول، للتحقيق في قضية القتل التي حصلت البارحة “زنبقة” كما تداول في التواصل الاجتماعي وكشف أسبابها ودوافعها”.

وأضاف أنه “يجب ضبط جميع المتسببين في الحادثة بكلتا الصور المباشرة وغير المباشرة ومحاكمتهم محاكمة فورية لينالوا جزاءهم العادل”.
وأشار الجعدي إلى أن “ما يحاك ضد الضالع خاصة والجنوب عامة كبير وأكبر من أن يحتمل، وعلينا أن نمنع الفتنة بكل صورها، ومحاربة الجريمة واجب وطني وأخلاقي وإنساني”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى