اعتقال وإصابة جنود يطالبون بمرتباتهم في اشتباكات مع الحوثيين بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> اعتقلت جماعة الحوثي أمس الأحد جنودا في الأمن الخاص عقب اشتباكهم مع عناصرها بعد امتناع الجماعة عن صرف مرتبات أولئك الجنود.
ونقل مراسل «الأيام» في صنعاء عن جنود أنهم وصلوا صباح أمس إلى مقر للأمن المركزي لاستلام مرتباتهم، إلا أن قيادات حوثية رفضت وقالت لهم “من يريد راتبه ينزل الحديدة، لا توجد رواتب في صنعاء".

وأضاف المراسل: "وبعد شد وجذب حدثت اشتباكات بين أحد الجنود ومشرفي الحوثي في المعسكر، ما دعا الجنود لمساندة زميلهم ضد المليشيات
 التي أمرت عناصرهم بادخال عدد من الجنود السجن او”الزنزانة” كما يطلق عليها عسكريا".

وأوضح مصدر أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود من الامن المركزي وآخرين من مسلحي الحوثي.
في غضون ذلك هدد مشرف الحوثيين في مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية امس جنود المصلحة وادارييها بالفصل في حال لم يذهبوا الى الجبهات.

وقال شهود عيان لـ«الأيام» ان معظم الجنود رفضوا وفضلوا الفصل عن الذهاب للقتال.
الجدير ذكره ان المشرف الحوثي قام الاسبوع الماضي بارسال تعزيزات من “نحو"20"فرد من المصلحة الا ان غالبيتهم هربوا وعادوا الى صنعاء وقراهم.

وكان جنود خرجوا في تظاهرة قبل يومين الى امام وزارة الداخلية للمطالبة برواتبهم الا ان مسؤولين حوثيين هددوهم بالاعتقال.
وفي ذات السياق حشدت مليشيا الحوثي من قرية حدة مديرية بني مطر جنوب صنعاء مجموعة من الأطفال والشباب بعد وعدهم بالمال لذهابهم للقتال في جبهاتهم.

وقال مواطنون إن الأطفال نقلوا إلى جبهات القتال في الحديدة، فيما يواصل المشرفين الحوثيين في القرى والارياف اجبار المزيد من الأطفال وطلاب المدارس للاحتشاد إلى جبهاتها.
 ياتي ذلك في الوقت الذي تتكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الساحل الغربي ومختلف الجبهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى