البحسني يشكر الرئيس هادي على تفاعله مع احتياجات حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>  أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن زيارته للعاصمة عدن كانت مثمرة، وأكدت مجددا وقوف الرئيس هادي مع حضرموت وقضاياها واحتياجاتها.
وقال البحسني، في تصريح لوسائل الإعلام: "إن زيارته يوم أمس السبت (أمس الأول) لمحافظة عدن ولقائه برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي كانت مثمرة وأكدت مجددا وقوف الرئيس مع حضرموت وقضاياها واحتياجاتها".

وأضاف: "تطرق اللقاء بفخامة الرئيس إلى أهمية الإسراع في المحطة الكهروغازية لساحل حضرموت بقدرة 100 ميجا واط"، مؤكدا أن "الرئيس هادي يتابع شخصيا مع شركة بترومسيلة سرعة إنجاز هذا المشروع".
وأوضح البحسني أن "الرئيس هادي وجه بصرف مبلغ مليار ريال بصورة عاجلة وإسعافية لتفادي آثار الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة مؤخرا إلى أن ترفع اللجنة الوزارية المكلفة بذلك تقريرها النهائي".

وأشار إلى أن "الرئيس هادي وجه بصرف ميلون ونصف المليون دولار شهريا لقيمة زيوت مولدات الكهرباء".
وقال البحسني إنه "تم خلال لقائه بنائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، المهندس أحمد الميسري بمعية رئيس لجنة الشرطة من وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة وقائد قوات التحالف العربي بمحافظة حضرموت، عرض برنامج تطوير أجهزة الأمن والشرطة في حضرموت ومضمون البرنامج ومراحل تنفيذه".

وفي السياق، ترأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، اجتماعا للجنة التحضير والإشرافية على مهرجان البلدة السياحي 2018 الذي سيدشن في شهر يوليو القادم.
وأكد البحسني على "أهمية التحضير والإعداد الجيد لمهرجان البلدة السياحي لهذا العام وتطويره وإضافة فقرات واقتراحات جديدة، والاستفادة من إيجابيات الأعوام الماضية وتجاوز السلبيات".

وقال: "إن الهدف من إقامة مهرجان البلدة هو إضافة البهجة والسرور للمواطنين والحفاظ على الموروث المحلي وعكس ما تنعم به مديريات ساحل حضرموت من أمن وأمان وتطبيع للحياة".
وحث البحسني على "ضرورة العمل بمسؤولية جماعية وروح الفريق الواحد لإنجاح الفعالية وتحقيق الهدف منها".

وناقش الاجتماع البرامج والخطط والتحضير المسبق لتنفيذ المهرجان وفعالياته المختلفة وتحديد المواقع التي ستقام عليها البرامج والفعاليات.
وأقر الاجتماع موعد تدشين المهرجان ومواقع الفعاليات، وتكليف خفر السواحل بتأمين المهرجان وتحديد ساعات الاغتسال والمنع وتوفير فرق إنقاذ وغواصين ومتطوعين للتحذير وتعريف المواطنين بمواقع وأوقات السباحة في البحر وحماية الأرواح وإرشاد ممارسي السباحة على طول السواحل.

وقرر المجتمعون تشكيل لجنة للبحث عن تمويل للمهرجان ورعايات لفعالياته ومسابقاته المختلفة.
وكان البحسني أصدر أمس قرارا رقم 155 لسنة 2018، قضى بتشكل لجنة للتحضير والإشراف على مهرجان البلدة السياحي 2018 برئاسة المحافظ، ووكيل أول محافظة حضرموت نائبا للرئيس ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة سكرتيرا للجنة وعضوية مدراء عموم المكاتب الخدمية ذات العلاقة وغرفة تجارة وصناعة حضرموت والاتحاد التعاوني السمكي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى