فوز أديب يمني بمسابقة القصة القصيرة جدا بمصر

> القاهرة «الأيام» متابعات

>  فاز الفنان والأديب اليمني الشاب، محمد سبأ، بمسابقة القصة القصيرة جداً، التي أقامتها مؤسسة «لوتس» للتنمية الإنسانية في مصر.
ونظمت المؤسسة المسابقة، تحت عنوان (هي وأخواتها)، وتمكن خلالها سبأ، من الظفر بجائزتها بمشاركته بقصتين قصيريتن، تتحدثان عن معاناة المرأة، الأولى بعنوان (حزن الأم) والقصة الثانية بعنوان (قبلة مسمومة).

وأعلنت اللجنة المنظمة للجائزة، بأنه سوف يتم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى، خلال حفل تكريم سوف يقام في مركز سعد زغلول الثقافي، في القاهرة، في شهر يوليو القادم.
وشارك في المسابقة، عدد من أدباء ومثقفين من عدد من الدول العربية، في حين ضمت لجنة تحكيم المسابقة، نخبة من الأدباء من دول عربية مختلفة.

ومن المتوقع أن يحضر حفل التكريم، عدد كبير من الأدباء والمثقفين والفنانين، كما سيتم طباعة كتاب بالقصص الفائزة، وعدد 100 نص لأدباء من 14 دولة عربية بعنوان (صدى أنثى)، وتوزيع ثلاث نسخ منه لكل مشارك، على أن يتم الإعداد لحفل توقيع وتوزيع الكتاب خلال الحفل، وتكريم كل المشاركين في الكتاب بشهادات تقديرية.

وأكد سبأ، قبل نيله الجائزة، بأنه كان متحفظاً على نشر كتاباته في الأدب والقصه أو الشعر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، ولذلك لسبب واحد وهو «ذلك المعتوه المتصفح الخفي، الذي يأتي ليسرق الفكرة، ويقوم بصياغتها بشكل جديد ويسرق جهدك وتصبح كلماتك وأفكارك ملكا له بل وربما يفوز بها في مسابقات دولية، وتصبح حينها أنت الضحية المغلوب على أمره».

وأضاف في منشور على صفحته في «الفيسبوك»: «الحمد لله قررت أشارك ببعض من كتاباتي القصصية، وبالصدفه قرأت إعلان عبر رابط في الجوجل، وقرأت الشروط، أرسلت لهم القصص، ولم أكن أعرف أنها في مصر، وتفاجئت بالرد على الايميل بعد أشهر بالفوز».

وسبأ، فنان ورسام تشكيلي، سبق أن شارك في العديد من المعارض التي تنمي لدى المبدع اليمني، روح الوطنية والمحبة والسلام، وتحث على وقف الحرب. كما يؤكد دائما على أن اليمن موجودة في معظم لوحات الفنانين اليمنيين الشباب، وكل لون، بما في ذلك، اللون البني الذي هو لون تربة اليمن، وفي ذلك اللون الأخضر الذي هو لون جبال اليمن، وفي دمعة ذلك العجوز الذي يتكلم في تلك القرى والبيوت المدمرة في اليمن، وفي كل مكان في الدمار الذي يظهر في لوحاتهم الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى