كهرباء عدن تمنع المنشآت التجارية من استخدام التيار العمومي

> عدن «الأيام» خاص

>  أصدرت مؤسسة الكهرباء بالعاصمة عدن، أمس، إشعارا وزعته على جميع المؤسسات والمنشآت التجارية، للمطالبة بتخفيض الاستهلاك الكهربائي من الشبكة العمومية، وذلك في تطور وتأكيد صريح على تردي الخدمة في عدن والمحافظات المحيطة،
 وهو ما يعكس كذب الإعلانات المتكررة للحكومة بدعم الطاقة في عدن بـ 100 ميجا  على مراحل.

صورة من الاشعار
صورة من الاشعار
وقالت المؤسسة، في اشعارها بتاريخ 30 يونيو وحصلت «الأيام» على نسخة منه، إنهُ "نتيجة للعجز الحالي في توليد الطاقة الكهربائية الناتجة عن ارتفاع الأحمال، وما ترتب عنه في خفض ساعات التشغيل على المشتركين، تشعركم المؤسسة العامة للكهرباء بعدم إستخدام التيار الكهربائي من شبكات المؤسسة اثناء فترة الذروة اعتبارا من الساعة الـ6 مساء وحتى الساعة الـ12 ليلا”. ويعني هذا التوجه استخدام تلك المحلات وألوف من المنازل الى استخدام طاقة كهربائية بديلة اي عبر استخدام مولدات او شواحن التخزين.

وهذه هي المرة الاولى التي توجه مؤسسة كهرباء عدن المواطنين بضرورة التخفيض منذ سنوات.
وأضافت مؤسسة الكهرباء "يرجى منكم التعاون وتقدير الوضع والإلتزام بما ورد بعالية".

وتشهد العاصمة عدن ترديا كبيرا في التيار الكهربائي خصوصا مع قدوم فصل الصيف.
وهددت المؤسسة، في اشعارها، بفرض غرامات مالية على من يخالف ذلك، وقالت "في حالة عدم الإلتزام فإن المؤسسة ستقوم بفرض غرامات مالية عليكم، وفي حالة التكرار فستقوم المؤسسة اسفة بفصل التيار الكهربائي عن منشأتكم".
ووصف مراقبون اشعار كهرباء عدن للمؤسسات والمنشأت التجارية بـ”المجحف، وغير القانوني”.

وكان سكرتير رئيس الوزراء للحكومة الشرعية غمدان الشريف أكد الشهر الماضي وصول مولدات كهربائية الى عدن، وان “عدن ستشهد تحسنا كبيرا”، غير ان المدينة الساحلية (عدن) لم تشهد أي تحسن يذكر.
كما أعلنت الحكومة خلال الاسابيع الماضية ربط الشبكة الكهربائية بـ 20 ميجا ثم 60 ميجا و40 ميجا إلا إن الاشعار يكشف عدم مصادقية الحكومة وعدم وفاءه بتلك التعهدات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى