بلجيكا تقلب تخلفها أمام اليابان لتلاقي البرازيل في ربع النهائي

> روستوف (روسيا) «الأيام» أ ف ب

>  قلبت بلجيكا الطاولة على اليابان ، وحولت تخلفها أمامها بهدفين نظيفين ، إلى فوز قاتل 3-2 ، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ، لتبلغ الدور ربع النهائي ، من نهائيات كأس العالم 2018 ، حيث ستواجه البرازيل.
 وأحرز هدفي اليابان ، جينكي هاراجوتشي وتاكاشي إنوي ، في الدقيقتين (48 و52) ، فيما سجل يان فيرتونخن ، ومروان فيلايني ، وناصر الشاذلي ، أهداف بلجيكا في الدقائق (69 و74 و94) ، على الترتيب،
وبذلك ستلعب بلجيكا في ربع النهائي مع البرازيل ، التي هزمت المكسيك (2-0).

 وحاول لاعبو المنتخب البلجيكي إفتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى ، لكنهم واجهوا تنظيمًا دفاعيًا وضغطًا قويًا من الساموراي .. وفي ظل التكتل الدفاعي ، بدأت بلجيكا في استغلال الأطراف، بتقدم توماس مونييه وويانيك كاراسكو ، وتمرير الكرات العرضية ، التي قوبلت بصرامة من الدفاع الياباني.

 وظهرت بلجيكا في أولى الكرات الخطيرة على المرمى، في الدقيقة 25، حيث ترجمت سيطرتها الكاملة على المباراة ، بتسديدة قوية من إيدين هازارد ، من على حدود منطقة الجزاء ، تصدى لها الحارس كاواشيما.
 وواصل المنتخب الأوروبي إستحواذه على الكرة ، حيث توغل إيدين هازارد ، ومرر لميرتينز، ليسدد الأخير بجوار القائم .. وقبل نهاية الشوط الأول ، أرسل مونييه كرة عرضية متقنة للوكاكو ، لكنه تعامل معها بغرابة، لتضيع فرصة التقدم.

 وهبطت الصاعقة اليابانية على بلجيكا ، في الدقائق الأولى للشوط الثاني، حيث تمكن جينكي هاراجوتشي من تسجيل الهدف الأول ، مستغلاً خطأ دفاعياً لفيرتونخن ، في الدقيقة 48.
 ولم تمر سوى 4 دقائق ، حتى وجه تاكاشي إنوي ، الصدمة الثانية للشياطين الحمر ، بمضاعفة النتيجة ، بعد تسديدة رائعة ، فشل كورتوا في التصدي لها.

 وأجرى مدرب بلجيكا ، روبيرتو مارتينيز ، تغييرين في الدقيقة 65، بدخول مروان فيلايني وناصر الشاذلي، بدلاً من يانيك كاراسكو ودريس ميرتينز .. وتسابق لاعبو المنتخب البلجيكي ، على إضاعة الفرص ، خاصةً لوكاكو وهازارد ، الذي سدد في القائم.
 وفي الدقيقة 69 ، لعب يان فيرتونخن كرة رأسية ، يبدو أنه أراد تمريرها أمام مرمى اليابان ، لكنها غالطت  الحارس كاواشيما لتسكن شباكه بغرابة ، معلنةً عن الهدف البلجيكي الأول.

 وواصلت بلجيكا هجومها الشرس ، حتى تمكن هازارد من رفع عرضية ، وجدت رأس فيلايني ، ليمنح بلاده هدف التعادل.
 وأجرى أكيرا نيشينو ، مدرب اليابان، تغييرين في الدقيقة 80 ، بدخول هوندا وياماجوتشي ، بدلاً من تاكاشي وهاماجوتشي ، لتنشيط النواحي الهجومية.

 لكن في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ، أحرز ناصر الشاذلي الهدف الثالث لبلجيكا، من هجمة مرتدة سريعة ، ليقتل أحلام اليابانيين ، ويصعد بالشياطين الحمر إلى ربع النهائي.
هازارد الأفضل في المباراة
 وحصل هازارد على لقب الأفضل في المباراة ، بعدما كان المحرك الأول لخط وسط منتخب بلاده، كما صنع الهدف الثاني للاعب مروان فيلايني ، والذي جاء من ضربة رأسية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى