اغتيال قائد شرطة الشعب والأمن يتوعد بالقبض على القتلة

> عدن «الأيام» خاص

>  قال مسؤولون أمنيون وشهود إن مسلحين ملثمين اغتالوا قائدا أمنيا بارزا في العاصمة عدن حينما ظهر أمس الثلاثاء بمديرية المنصورة.
وهذه أحدث جريمة اغتيال تطال قيادات أمنية وعسكرية ورجال دين في عدن المستمرة منذ عامين.

وقال شهود إن «مسلحين اثنين على متن دراجة نارية اغتالوا قائد شرطة مدينة الشعب الرائد وضاح الجهوري حينما كان خارجا من أحد المطاعم بحي التقنية بالمنصورة، حيث فتحوا نيران أسلحتهم قبيل أن يستقل سيارته وحارسه الشخصي الجندي ناصر محمد ثابت الذي قتل هو الآخر».

والجهوري أحد القيادات الأمنية البارزة في المقاومة الجنوبية وذاع صيته في مكافحة الجريمة منذ توليه قيادة شرطة الشعب، وأهمها مواجهة عمليات البسط على الأراضي في منطقة بير فضل.
ونعت إدارة أمن عدن الجهوري ومرافقه، واعتبر مدير أمن عدن اللواء شلال شايع في بيان النعي استشهاد الجهوري خسارة فادحة لأمن عدن والجنوب عامة لما يتمتع به الشهيد من صفات قيادية وشهامة وإخلاص وشجاعة وإقدام.

وتوعد شلال بالقبض على الجناة، وقال «إن القتلة لن يمروا أبدًا وسيكون مصيرهم مصير من سبقهم ومن يقف خلفهم وراء القضبان بانتظار القصاص شرعا وقانونا».
ومنذ مطلع العام الجاري اغتيل 7 من الشخصيات الأمنية والدينية في عمليات يلقي الأمن فيها بالمسؤولية على عناصر تابعة لتنظيم القاعدة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى